دولية

#ترامب يكشف "سابقة": #السعودية وافقت على الدفع مقابل كل ما نفعله

 

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن المملكة السعودية وافقت على الدفع مقابل كل ما تفعله بلاده، وذلك في تصريح يأتي عقب إعلان إرسال قوات أمريكية إلى المملكة لمواجهة التهديدات الإيرانية، واصفا ذلك بـ"السابقة".

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها ترامب من واشنطن، الجمعة، حيث قال: "نحن نرسل المزيد من القوات إلى المملكة السعودية، المملكة حليف جيد ونتفق معهم جيدا وهم لاعب مهم في الشرق الأوسط وعلاقاتنا جيدة جدا ويشترون بمئات المليارات من الدولارات بضائع منا وليس فقط معدات عسكرية، بالمعدات العسكرية نحو 110 مليارات دولار وهذا يعني الملايين من الوظائف".

وتابع ترامب قائلا: "نحن سنرسل قوات وأمور أخرى إلى الشرق الأوسط لمساعدة المملكة السعودية، ولكن هل أنتم مستعدون؟ المملكة السعودية وبناء على طلبي وافقت على الدفع مقابل كل ما نفعله، وهذه سابقة".

ويذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية أو ما يُعرف بـ"البنتاغون" كشفت الجمعة على لسان المتحدث باسمها أنه و"بناء على طلب القيادة المركزية الأمريكية، وافق وزير الدفاع مارك إسبر على نشر قوات أمريكية إضافية ومعدات في المملكة السعودية وتشمل: سربي طائرات مقاتلة، وبطاريتي صواريخ باتريوت الدفاعية، ووحدة نظام صواريخ ثاد الدفاعية".

وأضاف المتحدث باسم البنتاغون: "كما ذكرنا، لا تسعى الولايات المتحدة إلى الصراع مع النظام الإيراني، لكننا سنحتفظ بقدرة عسكرية قوية في المنطقة مستعدة للرد على أي أزمة وستدافع عن القوات الأمريكية ومصالحها في المنطقة".

أضيف بتاريخ :2019/10/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد