إقليمية

#إيران تنفي حدوث أي اضطرابات أو أعمال شغب أو هجمات على محطات الوقود في البلاد

 

نفت الشركة الوطنية الإيرانية للنفط، اليوم الجمعة، تعرض أي من محطات تعبئة الوقود في البلاد إلى هجمات، بعد قرار الحكومة رفع أسعار البنزين.

وقالت الشركة إن الأوضاع في محطات الوقود عادية وإن الخطة الجديدة تسير بشكل مناسب من دون أي حوادث تذكر.

واتهمت الشركة قنوات فضائية معارضة ببث أفلام وصور ملفقة، سعيا منها إلى إحداث فوضى واضطرابات في البلاد.

كما نفى مصدر مطلع في وزارة الداخلية الإيرانية لوكالة أنباء إيسنا حدوث أي اضطرابات أو أعمال شغب أو هجمات على محطات الوقود في البلاد. وذلك بعد انتشار فيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى اندلاع احتجاجات في محافظات إيرانية مختلفة ليلة أمس ردا على قرار الحكومة رفع أسعار الوقود.

وقال المصدر في وزارة الداخلية، إنه وفقا للمعلومات التي بحوزتنا والأخبار الدقيقة لدينا من جميع المحافظات، فلم نحصل على أي تقارير تفيد بوجود تجمعات أو أعمال شغب أو إضرام النيران في محطات الوقود في أي نقطة من البلاد.

وأضاف المصدر أن الأنباء المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تفيد بتنفيذ هجمات على محطات وقود في محافظات أصفهان وأذربيجان الشرقية وخوزستان ومناطق أخرى من البلاد عارية عن الصحة، وتم نشرها من قبل مستخدمين من خارج البلاد على تويتر بهدف تحريض الشعب الإيراني وجر البلاد إلى الفوضى.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت مقطع فيديو يظهر إضرام محتجين النار في محطة للوقود بمدينة "خميني شهر" بمحافظة أصفهان، فيما قالت وكالة إيسنا إنه يعود إلى احتجاجات سابقة قبل سنوات، ويظهر في الجزء الثاني من مقطع الفيديو أعلاه والذي نشرته وكالة "إسنا" محطة الوقود من نفس الزاوية، دون وجود أي هجمات، ويقول مراسل "إيسنا" إنه التقط الفيديو بعد الأنباء عن إضرام النيران فيها، نافيا تلك الرواية.

أضيف بتاريخ :2019/11/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد