ثقافية

الشاعر ناجي حرابة يفوز بجائزة المركز الأول في مسابقة دبي الثقافية لعام 2015

خبيرـ(خاص).


أضاف الشاعر ناجي علي حرابة إلى سجل إنجازاته مؤخراً، إنجازاً جديداً تمثل في إحرازه لجائزة المركز الأول في الإبداع الشعري عن ديوانه الذي يحمل عنوان: "ما رآه الأعمى" وذلك في مسابقة جائزة دبي الثقافية لعام ألفين وخمسة عشر.


وجاء فوز ديوان الشاعر حرابه بالجائزة، بعد منافسة مع مئة وواحد وخمسين ديواناً تقدم بها أصحابها للمشاركة في المسابقة من شتى أركان الوطن العربي.
ويحاكي الشاعر حرابه في ديوانه شخصية الشاعر العربي أبي الطيب المتنبي، من خلال لغة جديدة فيها بعض الإسقاطات الواقعية، وقد جاء في المركز الثاني هاني صالح عبد الجواد من الأردن عن ديوانه ” صياد الضوء”، بينما حل في المركز الثالث سائر علي إبراهيم من سوريا عن ديوانه ” قمح الكلام” ، وذهبت الجائزة الرابعة إلى الشاعر حيدر جواد العبد الله من السعودية عن ديوانه ” لحظة غروب الشعر” والجائزة الخامسة الى حسن محمد بعيتي من سوريا عن ديوانه ” كي أعود .. إلى الغناء”.


تجدر الإشارة إلى أن الشاعر ناجي حرابة من مواليد بلدة المنصورة بالأحساء، وهو حاصلٌ على شهادة البكالوريوس في اللغة العربية من جامعة الملك فيصل بالأحساء، وحصد العديد من الجوائز على مستوى المنطقة والعالم العربي.

أضيف بتاريخ :2015/10/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد