خليجية

وزير الشؤون الخارجية العماني يكشف تفاصيل اتصالات أمريكية بعد استشهاد #قاسم_سليماني

 

قال وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، اليوم الثلاثاء، إن "الولايات المتحدة تريد تهدئة التوتر في المنطقة"، بعد أيام من استشهاد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وقادة آخرين في غارة أمريكية على مطار بغداد الدولي.

وأوضح بن علوي"، في منتدى طهران للحوار الإقليمي المنعقد في مكتب الدراسات السياسية بوزارة الخارجية الإيرانية: في البداية أتقدم باحر التعازي إلى أخي العزيز محمد جواد ظريف، بمناسبة شهادة القائد قاسم سليماني، وذلك حسب وكالة "مهر" الإيرانية.

مُضيفا: "نحن الآن في كارثة كبيرة أثرت على الجميع، القائد سليماني قدم خدمات مفيدة للغاية ونطلب من الله أن يرحمه وأن يرحم جميع الشهداء".

وتابع قوله: "أنا واثق من أن إيران تتقدم في اتجاه الأمن وتبذل باستمرار هذه الجهود وستأخذ خطوة في هذا الصدد".

وأكد وزير الخارجية أن "سلطنة عمان تؤكد أن إيران من شركائها الاستراتيجيين بالمنطقة، ولولا حكمة الزعيم الإيراني علي خامنئي لما تحقق هذا الجهد في استقرار المنطقة، ونعتقد أن هذا الجهد والحكمة سيستمران".

وأشار الدبلوماسي الخليجي، إلى أن "ما نواجهه سيتحقق في المستقبل من خلال الحكمة والبراعة في القيادة الإيرانية، مبينا أن "هناك اتصالات مستمرة أجراها الأمريكيون معنا باستمرار بهدف تخفيف التوترات، وسنعمل جميعا معا لمساعدة المنطقة على تحقيق استقرار حقيقي".

أضيف بتاريخ :2020/01/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد