دولية

#بريطانيا: سنقود قوة بحرية مشتركة في #الخليج لمكافحة الإرهاب

 

أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، أمس الثلاثاء، أنَّ بلاده ستقود قوةً بحريةً مشتركة في الخليج لـ"ردع القرصنة والتعامل مع الإرهاب وتعطيل التهريب".

وقال فالون، خلال زيارته للعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2016" إنَّ المملكة المتحدة ستتولى قيادة قوة المهام المشتركة "سي.تي.إف 150"، والتي ستغطي مليوني ميل مربع، بما في ذلك البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي وخليج عمان، وهي المنطقة التي تعتبر الشريان الحيوي للتجارة العالمية, بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف "فالون"، متحدثًا من سفينة حربية بريطانية تجري حاليًّا تدريبات عسكرية في مياه الخليج: "المملكة المتحدة تمتلك واحدةً من أقوى القوات البحرية في العالم، ونحن نتطلع إلى قيادة هذه القوة الدولية المشتركة والهامة.. وهذا يؤكِّد التزامنا بالعمل مع الحلفاء لمحاربة داعش ولمواجهة الإرهاب في جميع أنحاء المنطقة".

واعتبر "فالون" أن: "الوجود الدائم للبحرية الملكية في الشرق الأوسط سيساعد على إبقاء التجارة البحرية المتدفقة، ويحمي الاقتصاد البريطاني عبر مواجهة القرصنة وضبط تدفق النفط والغاز إلى موانئنا، والسفن البحرية لهذه القوة ستساعد البحارة في حالة الخطر وتقديم الدعم الإنساني مطلوب".

وشدَّد "فالون" على أهمية التعاون الدولي والذي سجَّل تقدمًا ملحوظًا ضد تنظيم "داعش" والحد من قدرته على القيام بهجمات في أوروبا.

أضيف بتاريخ :2016/03/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد