خليجية

أمنستي تطالب #البحرين بالإفراج عن ’المعتقلين السياسيين’ بالتزامن مع سباقات فورميولا وان


طالبت منظمة العفو الدولية (أمنستي) في بيان لها بالتزامن مع استضافة البحرين لسباق "فوميولا وان" للسيارات السنوي، السلطات البحرينية بالإفراج غير المشروط عن "المعتقلين السياسيين" في البلاد.

وقال البيان إن السباق "يصرف أنظار العالم عن انتهاكات حقوق الإنسان التي تحدث في البلاد"، وبحسب "جيمس لينش"، المدير التنفيذي لأمنستي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإنه "خلف السيارات السريعة وحلبات النصر، تتوارى حكومة تقيد أي ملمح للمعارضة في البلاد، وذلك بتصعيد الاعتقالات والتضييق على رموز المعارضة السياسية، والنشطاء".

و تستغل المعارضة السياسية في البحرين فترة إقامة سباق فورميولا وان للتنديد بالنظام الحاكم. ويقول المعارضون إن استضافة السباق تصب في صالح النظام الذي يتهمونه بانتهاك حقوق الشيعة في البحرين.

وتنظم المعارضة عددا من المظاهرات بالتزامن مع فترة السباق، كما وقعت في الأعوام الماضية مواجهات بين الشرطة والمحتجين أدت إلى إغلاق عدد من الشوارع خلال فعاليات السباق.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية أن استضافة السباق ضاعفت من إشغال الفنادق والمرافق السياحية في البلاد، بنسبة إشغال "تتراوح ما بين 85 ومئة في المئة" من الفنادق الأربع نجوم.

يُذكر بأن البحرين  تستضيف سباق الفورميولا وان للعام الثاني عشر على التوالي، وتبدأ فعالياته في الثالث من أبريل.

أضيف بتاريخ :2016/04/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد