دولية

#الإمام_الخامنئي: عرض #أمريكا تقديم المساعدة في مواجهة الوباء أمر غريب

 

صرح الإمام السيد علي الخامنئي قائد الثورة الإسلامية، الأحد 22 مارس، بأن أخبث عدو لإيران هي أمريكا، معتبرا أنه لا يمكن الوثوق بحكومات الولايات المتحدة.

جاء ذلك في الخطاب السنوي الذي ألقاه سماحته بمناسبة مطلع العام الايراني الجديد والذي يتزامن هذا العام مع حلول المبعث النبوي الشريف حيث اعتبر قيم الامام الخميني “رض” بانها نفس قيم الرسول الاكرم وقد تلقى عونا من الله في تطبيق هذه القيم بالمجتمع وأضاف: "معجزة الثورة الاسلامية اصبحت واقعا على الأرض".

وقال الإمام الخامنئي: "اليوم بإمكاننا ان نصل بإيران إلى قمة العلم والسياسة والصناعة في العالم"، محذرا في نفس الوقت من ان العديد من البلدان تتعاون وتتواطأ مع بعضها اليوم ضد إيران.


وأكد قائد الثورة الإسلامية بأنه على الشعب الإيراني حسب توصيات القرآن الكريم بالصبر والاستقامة ومتابعة الأهداف بخطى ثابتة وسيكون النصر حليفنا وأضاف: "الشعب الايراني يتحلى بهذه الميزة وهي الصبر والصمود ما تجعله قادرا على التغلب على اعدائه ".

وفي جانب اخر من خطابه قال الامام الخامنئي كما كررت سابقا يجب ان يصبح البلد قوي، مضيفاً الحفاظ على الجيل الشاب الذي يجلب التطور للبلاد هو من اهم اركان هذا الأمر، واشار الى ان البلاد قامت بخطوات جبارة ولديها علماء وباحثون وحققت تطورات علمية وانتاجية كبيرة، وأضاف لكن هذا لا يكفي، هذا الآمر يجب ان يكون نشفوعا بقفزة نوعية بالانتاج ، يجب ان تقوم كل المؤسسات بعملها وتكون عطاءات تقدمها الحكومة .

ولفت الامام الخامنئي إلى أن إيران تواجه اليوم وباء انتشر في كل العالم، مشيراً الى اننا “نحتاج الى الصبر وعملنا يجب ان يكون جيدا ونعتمد على العقل، المسؤولون اتخذوا خطوات جيدة والجميع يجب ان يلتزموا بذلك” .

وفيما يخص مزاعم المسؤولين الامريكيين بمساعدة ايران قال الامام الخامنئي ان “الامريكيين متهمون بصنع ونشر فيروس كورونا ولذلك لا يمكن الوثوق بهم"، وأضاف: "عرض الأمريكيون عدة مرات مساعدة إيران على احتواء الفيروس. وبخلاف حقيقة أن هناك شكوكا أن أمريكا هي التي أوجدت هذا الفيروس... فعرضهم غريب بالنظر إلى أنهم يواجهون نقصا في سبل مكافحتهم للفيروس“.


ورأى الامام الخامنئي انه خلال 40 عاما تبين لنا بان للبلاد امكانات تمكنها من الوقوف بوجه التحديات، واوصي شعبنا بالالتزام بقرارات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا، مضيفاً ان شاء الله سيتم التغلب قريبا على هذا الوباء في ايران وخارجها

أضيف بتاريخ :2020/03/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد