دولية

#إيران: نراقب التحركات الأمريكية وأي نوايا سيئة تجاهنا ستواجه بأشد ردود الأفعال


أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، أن إيران تراقب التحركات الأمريكية وتتابعها لحظة بلحظة، مشيرا لعدم علاقة إيران بالهجوم على القواعد الأمريكية في العراق.

وحول التحركات الأمريكية الأخيرة في المنطقة قال باقري "إذا كان لدى أمريكا أدنى نوايا سيئة تجاه أمن بلادنا فستواجه أشد ردود الأفعال"، وأضاف أن المنظومات الدفاعية الإيرانية تراقب بيقظة تامة كافة الحدود البرية والجوية والبحرية للبلاد، بحسب وكالة "تسنيم".

أما بالنسبة لاستهداف القواعد الأمريكية في العراق، أكد باقري أن ذلك كان ردا طبيعيا من الشعب العراقي والمقاومة على اغتيال سليماني والمهندس، وأضاف أن إيران ليس لديها أية علاقة بالهجمات على القواعد الأمريكية في العراق، وأن ما يزعمه الأمريكيون حول صلة إيران "محض أكاذيب".

وأردف قائلا في تصريحات نقلتها وكالة "تسنيم": "الأمريكيون يعون جيدا أن شعوب المنطقة ومنها الشعب العراقي يرفضون وجودهم العسكري غير المشروع في بلدانهم".

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، مطلع العام، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، اللواء قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، أبو مهدي المهندس، وآخرين.

أضيف بتاريخ :2020/04/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد