محلية

أبناء خاشقجي يثيرون ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي

 

أثار إعلان أبناء الصحفي السعودي جمال خاشقجي عفوهم عن قاتل والدهم ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أعلنوا ذلك بتغريدة نشرها صلاح خاشقجي (نجل جمال خاشقجي) عبر حسابه في "تويتر".

وكتب صلاح خاشقجي: "في هذه الليلة الفضيلة من هذا الشهر الفضيل، نسترجع قول الله تعالى في كتابه الكريم (وجزاء سيئة سيئة مثلها، فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين).

وعلق الناشط السعودي المعارض في المهجر "يحيى عسيري" على ذلك في تغريدة على "تويتر"، بقوله إن قضية قتل خاشقجي "ليست عائلية أو شخصية"، ولا من قبيل القتل الخطأ، وأضاف أن السلطات السعودية قتلت خاشقجي بسبب عمله السياسي.

فيما ذكّر ناشطون ومعارضون بقرار المحكمة العليا السعودية رقم 9/م بتاريخ 25 / 3 / 1435 هـ، الذي ينص على ماهية قتل الغيلة وعقوبته، وأن صاحبه يقتل بحد الحرابة، ولا يجوز فيه العفو، والحق العام فيه مغلب على الحق الخاص.

وأشاروا إلى قرارات سابقة صادرة عن وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، بأن "القاتل غيلة يقتل حدا لا قصاصا، ولا يقبل فيه العفو وهو مقدم على الحق الخاص".

وأثار اغتيال خاشقجي غضبا عالميا، وقالت تقارير وكالة المخابرات المركزية الأميركية وحكومات غربية إنها تعتقد أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أصدر الأوامر بقتل خاشقجي.

أضيف بتاريخ :2020/05/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد