خليجية

"نفط #الكويت" تعلن السيطرة على تسرب نفطي وعزل مصدره

 

أفادت شركة "نفط الكويت" بأنها تمكنت من السيطرة على التسرب النفطي الذي حدث مساء أمس قرب الكيلو 18 من الطريق الدائري السابع، وعزلت مصدر التسرب.

وفي بيان صادر عن الشركة على موقع "تويتر"، الأربعاء 12 أغسطس، قالت: ""تم عزل الخط والسيطرة على التسرب من خلال اتباع إجراءات السلامة كافة"؛ مؤكدة أنه لم ينتج عن الحادث أي أضرار أو إصابات.

ونوهت الشركة إلى أن المنطقة التي وقع بها الحادث أصبحت آمنة تماما وتحت السيطرة، وأن عمليات الشركة المعتادة مستمرة دون أي انقطاع.

وكانت شركة نفط الكويت أعلنت، مساء الثلاثاء، حدوث تسرب نفطي محدود قرب الكيلو 18 من الطريق الدائري السابع، وأكدت أن العمل جار لعزل مصدر التسرب، وأفادت بأن فرق الطوارئ التابعة للشركة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة، تتعامل مع التسرب حسب الإجراءات والخطط المتبعة في مثل هذه الحالات.
وأوضحت الشركة، في بيانها، أن الوضع آمن وتحت السيطرة، مؤكدة حرصها على الالتزام بتنفيذ جميع اللوائح الخاصة بالصحة والسلامة والأمن والبيئة.

وشركة "نفط الكويت" إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، وتتولى مسؤوليات التنقيب والحفر وإنتاج النفط والغاز في الدولة، وتشارك في تخزين النفط الخام، وتسليمه إلى ناقلات التصدير.

أضيف بتاريخ :2020/08/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد