محلية

المملكة #السعودية: 13 حالة وفاة ومفقودين نتيجة الأمطار


أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية أمس الأحد عن 13 حالة وفاة نتيجة الأمطار التي هطلت على تسع مناطق في البلاد، في ما لا يزال اثنان مفقودين.

وتجاوز عدد المحتجزين 680 شخصا، وبلغ عدد السيارات التي أخرجت 608 سيارات، وقامت بإخلاء 123 شخصا، وإيواء 24 أسرة.

واستقبلت مراكز التحكم والتوجيه من الخميس الماضي وحتى اليوم 6393 بلاغا، منها 285 بلاغا في الرياض، و879 في مكة المكرمة، و21 في المدينة المنورة، و15 في القصيم، و4500 في الباحة، وثلاثة في نجران، وبلاغ في جازان، و683 في عسير، وستة في حائل، نتيجة الأمطار التي هطلت على تلك المناطق.

وقال مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام المكلف الناطق الإعلامي للدفاع المدني عبدالله الحارثي: "إن الجزء الأكبر من البلاغات تلقاها مركز التحكم والتوجيه في منطقة مكة المكرمة", موضحا أن عدد المحتجزين الذين تم إنقاذهم 681 شخصا، 145 في الرياض، و308 في مكة المكرمة، و35 في الباحة، و191 في عسير، واثنان في نجران، مشيرا إلى أن غالبية الاحتجازات كانت داخل المركبات.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، متوقعا استمرار هطول الأمطار خلال هذا الأسبوع والأسابيع المقبلة على عدد من مناطق المملكة، ما يستدعي الحذر وعدم الوجود في مواقع جريان السيول والأودية أو الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وكذا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حفاظا على سلامتهم.

يذكر أن  موجة من الأمطار والسيول ضربت بعض مناطق المملكة العربية السعودية ومحافظاتها خلال اليومين الماضيين.

أضيف بتاريخ :2016/04/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد