محلية

’وزير #المياه’ يفشل في إقناع ’ #الشورى’ بأن المواطن سبب ارتفاع الفواتير

 

فشل وزير المياه والكهرباء عبدالله الحصين في إقناع نائب رئيس مجلس الشورى محمد الجفري، وأعضاء لجنة المياه والزراعة والبيئة، بأن المواطن هو السبب الرئيس في ارتفاع كلفة فواتير المياه.

وقال الجفري: يجب طمأنة المواطن، والإعلان صراحة أن الفواتير الطائلة غير صحيحة، بحسب صحيفة الحياة.
وبيّن أن المجلس طالب بحضور الوزير الحصين لمصلحة الوزارة والمواطن، وطالب بمقارنة الفواتير القديمة بالحديثة، فمن غير المعقول أن ترتفع من ٤٠ أو ٥٠ ريالاً إلى ١٠٠٠ ريال.

وأكد الجفري أنه يجب على الوزارة أن توضح أسباب ارتفاع كلفة المياه للمواطنين بشكل طبيعي، وأن تجعل تظلمات المواطنين نصب عينها وتعمل على حلها، مشدداً على أنه على الوزارة البدء بتطبيق هذه التعرفة تدريجياً كي لا يُظلم المواطن، على أن ترافق ذلك حملات ترشيد واضحة المعالم.

وكان الحصين قدم عرضاً مرئياً يبين فيه ارتفاع نسبة استهلاك المياه للفرد الواحد في المملكة، على رغم أنها من أكثر الدول شحاً في مصادر المياه، وأعلى الدول كلفة في مجال إنتاجها ونقلها إلى المناطق، كما شرح التعرفة الجديدة للمياه والصرف الصحي ومدى تأثيراتها في المستهلك. وتطرق إلى ما تقوم به الوزارة من جهود في مجال التوعية والإرشاد في خدمات المياه، ومن ذلك توزيع أدوات الترشيد لأكثر من ثلاثة ملايين منزل في المملكة، من أجل تقليل الاستهلاك اليومي للمياه.

أضيف بتاريخ :2016/04/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد