إقليمية

#الداخلية_المصرية تحذر من احتجاجات بسبب جزيرتي #تيران و #صنافير

 

أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانا تحذر من دعوات التظاهر التي أطلقها نشطاء احتجاجا على إقرار مصر بتبعية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة السعودية واصفة إياها بـ"محاولة للخروج على الشرعية".

وقالت وزارة الداخلية في بيانها إنها "ستتخذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على الأمن والاستقرار". وأضاف البيان "أن أجهزة الأمن توافرت لديها معلومات أن جماعة الإخوان المسلمين أطلقت دعوات تحريضية تدعو لتنظيم مسيرات تستهدف إثارة الفوضى"، وطالبت المواطنين بعدم الانسياق وراء هذه الدعوات.

وأعربت الداخلية المصرية عن "تقديرها واحترامها لحقوق المواطنين في حرية التعبير، في حدود القانون"، بحسب البيان.

وكان نشطاء وقوى سياسية من بينها حركة شباب السادس من أبريل وجماعة الإخوان المسلمين أعلنوا تنظيم مظاهرات في أعقاب صلاة الجمعة تحمل اسم "جمعة الأرض هي العرض"., وذلك احتجاجا على اتفاقية توقيع الحدود البحرية بين مصر والمملكة السعودية، والتي أقرت مصر بموجبها بوقوع جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر في المياة الإقليمية السعودية.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد رد على انتقادات تسليم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة محذرا ممن سماهم بـ "أهل الشر" الذين يتآمرون على مصر.

وأكد السيسي، خلال لقاء عقده السيسي مع ممثلى فئات مختلفة من المجتمع المصري، أن جزيرتي صنافير وتيران كانتا دوما تتبعان للمملكة السعودية.

أضيف بتاريخ :2016/04/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد