إقليمية

#مصر: الشرطة تعتقل العشرات من المتظاهرين ضد قرار تبعية جزيرتين #للمملكة


اعتقلت السلطات المصرية عشرات المحتجين خرجوا في مظاهرات الجمعة للتنديد باتفاق مصري-سعودي يمنح للمملكة ملكية جزيرتي تيران وصنافير.

وشهدت القاهرة وعدة محافظات مصرية، اليوم الجمعة، مظاهرات رافضة لما أسماه المحتجون "تنازل" سلطات بلادهم عن جزيرتي "تيران" و"صنافير"، تخللتها دعوات وهتافات برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، واشتباكات أمنية مع المحتجين في بعض المناطق، بحسب مراسلي الأناضول وشهود عيان.

وقال مسؤول في الشرطة إن الشرطة المصرية فرقت الجمعة عشرات المتظاهرين مستخدمة الغاز المسيل للدموع، في القاهرة والإسكندرية، حيث خرج مئات المحتجين للتعبير عن رفضهم  قرار الاتفاق.

وذكر مسؤولان أمنيان أن قوات الأمن المصرية احتجزت نحو 50 محتجا في حي المهندسين في غرب القاهرة، فيما عملت مساء على تفريق قرابة 100 متظاهر قرروا البقاء حول مقر نقابة الصحافيين في القاهرة بعد أكبر تظاهرة علمانية ضد نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ إطاحة سلفه محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

وكان قرابة 200 شخص تجمعوا أمام مقر نقابة الصحافيين، وهي نقطة انطلاق رئيسية للتظاهرات في منذ سنين، ووصل عددهم للحدود الألف لاحقا قبل أن يرحل الغالبية العظمى ويقرر نحو 100 البقاء.

ومع حلول المساء، فرقت الشرطة المحتجين الباقين باستخدام الغاز المسيل للدموع ليتفرقوا في شوارع وسط المدينة حول مقر هذه النقابة.

أضيف بتاريخ :2016/04/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد