محلية

45 % من عيِّنات «إبل الجنادرية» تُفرز «كورونا»


أظهرت نتائج فحصٍ مخبري إفراز 45% من عيِّنات إبلٍ، أُخِذَت من سوق الجنادرية في الرياض، فيروس "كورونا"، في وقتٍ رُصِدَت إصابةٌ جديدةٌ بالفيروس لمواطنٍ في محافظة ثار.

وأفادت وزارة الزراعة بمباشرتها بلاغاً وارداً من وزارة الصحة، يفيد بإصابة رجل خالط الإبل في سوق الجنادرية بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، التي يُسبِّبها "كورونا".

وقال وكيل "الزراعة" للثروة الحيوانية، الدكتور "حمد البطشان"، إظهار نتائج الفحص المخبري في مختبرات الوزارة إفرازاً للفيروس بنسبة تجاوزت 45% من الإبل المفحوصة في السوق.

مُشيرا  إلى تطبيق الفرق البيطرية المتخصصة جميع الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الصحة، وأمانة الرياض، وشرطة المنطقة، لاستكمال تقصي مصدر الإصابة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

مُشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية، وحثَّ على عدم الاختلاط المباشر مع الحيوانات الحية قدر الإمكان، ناصحاً بارتداء الكمامة، والقفازات الواقية أثناء التعامل معها، أو الوجود في أسواق الحيوانات، مع تجنب ملامسة العين، والأنف، والفم إلا بعد غسل اليدين جيداً.

وأعلنت "الصحة"أمس إصابة مواطن يبلغ من العمر 54 عاماً، ويقيم في محافظة ثار بالمتلازمة، واصفةً وضعه الصحي بـ "مستقر"، مرجعةً إصابته إلى مخالطته الإبل، فيما لم يتم تسجيل أي حالات وفاة جديدة.

ويأتي هذا الإجراء ضمن مهام وزارة الزراعة لمتابعة الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

أضيف بتاريخ :2016/04/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد