دولية

تليغراف : كاميرون سيمضي بالتصويت لعمل عسكري ضد

 

نقلت صحيفة "صنداي تليغراف" عن رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون" قوله: إنه سيمضي قدما لإجراء تصويت في البرلمان البريطاني للموافقة على القيام بعمل عسكري ضد تنظيم "داعش" في سورية.

ووفقاً لصحيفة أن كاميرون قال إن الهجمات العسكرية البريطانية في سورية "قد تصبح ممكنة".

وكان رئيس الوزراء البريطاني خسر تصويتا في البرلمان بشِأن استخدام القوة في سورية العام 2013، ونتيجة لذلك فإن الحملة الجوية البريطانية حتى الآن لا تستهدف تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) إلا في العراق .

وقالت الصحيفة إن كاميرون يرى إن التدخل العسكري الروسي في الحرب الأهلية السورية يجب ألا يمنع محاولة بريطانيا ضرب تنظيم "داعش".

وبحسب الصحيفة، أن كاميرون أعلن خلال المؤتمر السنوي لحزبه المحافظ الحاكم في مدينة مانشستر بشمال انجلترا أن “الأمر الذي يتعين أن أكون واضحا بشأنه هو أن أحد أكبر التهديدات التي يجب علينا الرد عليها هو هذا التهديد الإرهابي.”


وفي خطوة من المرجح أن تُسعد الكثيرين في حزبه قال إنه “سيعزز” القوة الجوية البريطانية الخاصة(ساس)ويشتري 20 طائرة جديدة بلا طيار في إطار المعركة ضد تنظيم "داعش".
وفي مايخص كشف النقاب الشهر الماضي عن أن بريطانيا قتلت بريطانيين اثنين كانا يقاتلان مع تنظيم "داعش" في سوريا أشار كاميرون إلى أنه سيتم استهداف المتشددين البريطانيين في سوريا بطائرات بلا طيار “كملاذ أخير.”

أضيف بتاريخ :2015/10/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد