رياضية

مونديال 2022: #الفيفا تعلن إنشاء هيئة لمراقبة ظروف العمال بالملاعب #القطرية


أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو اليوم الجمعة في الدوحة عن إنشاء لجنة مستقلة لمراقبة ظروف العمال في الملاعب القطرية التي تستضيف كأس العالم 2022.

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحافي "أنا واثق من أننا نسير على الطريق الصحيح"، بعد سلسلة من مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان خلال أعمال بناء المنشآت.

وأوضح أن "الفيفا" سيقود هذه اللجنة التي ستضم أعضاء من المجتمع المدني، مُشددا على "إن كأس العالم 2022 ستقام في قطر بالطبع".

ويأتي هذا الإعلان في خضم الاتهامات التي توجهها منظمات حقوقية للدوحة بهذا الخصوص.

وتتعرض قطر لانتقادات شديدة خصوصا من منظمات حقوق الإنسان آخرها منظمة "العفو الدولية"، التي أكدت أواخرمارس الماضي أن أكثر من 100 عامل أجنبي يساعدون في بناء "استاد خليفة" الدولي عانوا من تجاوزات فاضحة ومنهجية.

ويزور رئيس الفيفا قطر بعد زيارة مماثلة إلى روسيا التي تستضيف نهائيات كأس العالم 2018. وهي أول زيارة يقوم بها إلى البلدين منذ انتخابه في 26 فبراير الماضي رئيسا للفيفا خلفا لمواطنه "جوزيف بلاتر" الموقوف عن مزاولة أي نشاط رياضي لست سنوات.

وكانت اللجنة المنظمة لمونديال 2022 (اللجنة العليا للمشاريع والإرث)، أكدت الخميس أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التقى إنفانتينو.

وأشارت اللجنة في بيان لها إلى أن رئيس "الفيفا" زار "استاد خليفة" الدولي، أحد الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس العالم 2022، والمدينة العمالية وسكن العمال.

أضيف بتاريخ :2016/04/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد