إقليمية

#الموساد_الصهيوني يحتفي بتصريحات #أنور_عشقي عن إقامة سفارة #إسرائيلية في #المملكة

 

احتفى الموساد الإسرائيلي بتصريحات الجنرال السعودي المتقاعد أنور عشقي بأن المملكة السعودية ستفتح سفارة في إسرائيل إذا قبل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مبادرة السلام العربية.

ونشر حساب الموساد الإسرائيلي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة للاحتفاء والمباركة بين نخب الموساد الصهيوني جراء إعلان "عشقي" عن فتح سفارة لهم في المملكة السعودية.

وكان "عشقي" صرح يوم الاثنين الماضي في مقابلة مع قناة “الجزيرة” القطرية بعد سؤاله :” بعد كم عدد من السنوات تعتقد أنه سنرى السفارة السعودية في تل أبيب؟” حيث أجاب قال :”يمكنك أن تسأل السيد نتنياهو إن كان سيعلن عن قبول المبادرة العربية ويعطي كل الحقوق للفلسطينيين، حينها المملكة العربية السعودية سوف تبدأ بإقامة السفارة في تل أبيب”.

وذهب عشقي في المقابلة إلى أبعد من ذلك وقال :” نحن لا نحب أن تصبح إسرائيل معزولة في المنطقة؟”.

يذكر أن عشقي البالغ من العمر 73 عاما هو رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية والقانونية، والمستشار السابق للأمير السعودي وسفير السعودية السابق في الولايات المتحدة بندر بن سلطان. في حزيران/يونيو، تصافح عشقي مع المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد خلال مؤتمر العلاقات الخارجية، كما وسبق له أن مدح نتياهو ووصفه بأنه قائد قوي و منطقي.

أضيف بتاريخ :2016/04/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد