محلية

13 عقوبة للمخالفات في جامعة الأميرة نورة

 

أفادت مصدر مطلع لـ صحيفة "مكة" أن جامعة الأميرة نورة أدرجت عقوبة تأديبية جديدة ضمن لائحة تأديب الطالبات يمكن إيقاعها على الطالبة المخالفة لأنظمة الجامعة تتمثل في القيام بأعمال خدمية أو اجتماعية ليصبح عدد العقوبات المتبعة 13 عقوبة تأديبية .

وشدد المصدر على أنه لا يحق للطالبة المخالفة أن تحتج بالجهل أو عدم العلم بأنظمة ولوائح الجامعة وما تصدره من تعليمات من أجل عدم إيقاع العقوبات المقررة عليها عملا بهذه اللائحة.

مؤكداً بأن لائحة العقوبات تسري على جميع الطالبات المسجلات بالجامعة انتظاما أو انتسابا والملتحقات ببرامج التدريب والدورات والدراسات العليا أيا كان نوعها ومستواها.

والعقوبات التأديبية الـ 13 هي :
1.التنبيه مشافهة أو كتابة.
2.توجيه الطالبة وإرشادها من خلال إحالتها إلى مركز الإرشاد والتوجيه في الجامعة.
3.الإنذار الكتابي مع تعهد خطي من الطالبة بعدم تكرار المخالفة.
4.تكليف الطالبة بأداء بعض الأعمال الخدمية أو الاجتماعية أو حضور الدورات داخل الجامعة أو خارجها بما لا يتجاوز شهرا واحدا.
5.الحرمان الموقت لمدة فصل أو فصلين دراسيين متتاليين من ممارسة نشاط أو أكثر من الأنشطة الطلابية التي ارتكبت الطالبة المخالفة أثناء ممارستها.
6.إلغاء تسجيل الطالبة في مقرر أو أكثر.
7.حرمان الطالبة من مقرر أو أكثر.
8.في حالة الغش بالاختبارات أو السرقة الفكرية للبحوث أو التقارير أو المشاريع الدراسية فلصاحب الصلاحية الاكتفاء بإلغاء اختبار الطالبة في ذلك المقرر وحده وتعد نتيجتها فيه ملغاة، أو إلغاء الاختبار في مقرر آخر أو أكثر، إضافة إلى إلغاء اختبارها في المقرر الذي غشت فيه وتعد نتيجتها فيه ملغاة، أو إلغاء اختبار الطالبة في جميع مقررات ذلك الفصل الدراسي وتعد نتيجتها فيه ملغاة، وفي حال السرقة يلغى المشروع كاملا.
9.الحرمان من التمتع ببعض المزايا الجامعية.
10.في حال إتلاف الطالبة لأي من محتويات الجامعة تتحمل قيمة ما أتلفته.
11.إيقاف الطالبة موقتا عن الدراسة بالجامعة بما لا يتجاوز فصلين دراسيين متتاليين كما لا تحتسب المواد التي تدرسها في جامعة أخرى أثناء هذه الفترة.
12.عدم منح الطالبة وثائق التخرج أو الشهادات العلمية أو الوثائق غير الأكاديمية إذا ثبت الحصول عليها بعملية تزوير أو احتيال أو غش.
13.الفصل النهائي من الجامعة.

أضيف بتاريخ :2015/10/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد