اقتصادية

توقعات بارتفاع الطلب على الذهب بـ(30 %) في المملكة #السعودية


تحدثت صحيفة "الجزيرة" السعودية عن توقع مستثمرين لارتفاع الطلب على الذهب خلال الأشهر المقبلة مع بداية إجازة الصيف حيث يشهد المجتمع السعودي خلالها العديد من المناسبات.

وقال المستثمرون: يشهد المجتمع السعودي الكثير من المناسبات مثل الأعراس والزواجات فضلاً عن الأعياد.

وأوضح "عصام الأشرفي" المدير التنفيذي لأحد محال المجوهرات، بأن مبيعات الذهب في الفترة الأخيرة شهدت انخفاضاً وإحجاماً عن الشراء، وذلك بسبب ارتفاع أسعاره عالميا، وتخوف البعض من انخفاض الأسعار مجدداً.

وأضاف خلال احتفال بأكبر طقم ذهب في العالم وزنه حوالي 20 كيلو غرام من الذهب الخالص عيار 21، وسيتم تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، أن المتابعة المستمرة من قِبل الزبائن للأخبار المتعلقة بالذهب من ارتفاع وانخفاض يجعلهم يقررون متى يقدمون على الشراء، مدللاً على ذلك بأن السوق السعودي يحتل المرتبة الأولى عربياً في الأكثر استهلاكا للذهب.

و وصف عضو لجنة الذهب والمجوهرات "علي باطرفي"، اللجان المختصة بالذهب والمجوهرات في الغرف التجارية عامة وفي جدة خاصة بـالفاعلة والقوية، وتعتمد على كفاءات عالية، لا يهدرون جهداً في دعم الصناعة بكل الوسائل الممكنة.

من جانبه، توقع نائب رئيس لجنة المعادن الثمينة "محمد عزوز"، ارتفاع الإقبال خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان، مع رغبة مجتمعية متكررة في شراء الهدايا بمناسبة الأعياد، مؤكداً امتداد حركة البيع ونضوجها بعد العيد، كونها فترة تشهد إقامة العديد من الأفراح خلال فترة الصيف، حيث من المحتمل بأن لا تزيد الحركة عن 30% نظراً لانخفاض القدرة الشرائية لدى المواطنين، وفي ظل الارتفاع الكبير للسلع والخدمات.

يذكر بأن أسواق الذهب بالمملكة تعد الأكبر خليجياً وعربياً، حيث يقدر عدد محلات الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة بثلاثة آلاف محل موزعة على مدن المملكة، وتشكل مناطق الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة 80% من حجم سوق الذهب محلياً، حسبما ذكرت الصحيفة.

أضيف بتاريخ :2016/05/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد