اقتصادية

#التجارة تحذر من استغلال الإجازة بالدعايات الوهمية

 

حذر المدير العام لفرع وزارة التجارة بمنطقة الجوف "فيصل الرويلي"، أصحاب المحلات التجارية الذين يستغلون قرب الإجازة الصيفية ورمضان المبارك ودخول موسم الصيف في إطلاق حملات دعائية وهمية لجذب المتسوقين، مبينا أن ذلك يندرج تحت لائحة المخالفات التجارية بسبب التخفيض الوهمي، والذي تطبق عليه لائحة جزائية من الغرامات، وإغلاق المحلات في بعض الحالات.

وقال الرويلي أن المراقبين والمفتشين في فرع الجوف يقومون بعدد من الجولات التفتيشية على المحلات والمراكز التجارية، كما يتلقى الفرع البلاغات من المواطنين للإعلان والتبليغ عن أي مخالفة، ليتم في حقها تطبيق لائحة الجزاءات والعقوبات.

مشيرا إلى ان المفتشين في الفرع وقفوا على أحد المراكز التجارية لبيع ألعاب الأطفال، بعد ورود بلاغ من أحد المواطنين عن وضع المركز لوحة دعائية كبيرة على واجهة المحل، يعلن فيه عن إطلاق المحل تخفيضات تصل إلى 70% حتى السابع عشر من رمضان المقبل، في الوقت الذي تبين فيه للمراقبين أن التخفيض كان على عدد من القطع، وبنسب تخفيضية متفاوتة دون 70%.

ودعا الرويلي أصحاب المحلات للكشف بكل شفافية للمتسوقين، ووضع الأرقام الصحيحة، والأسعار محددة على كل قطعة ونوع، عادّا أي تجاوز محاولةً للاحتيال على الأنظمة يخالف عليه القانون.

أضيف بتاريخ :2016/05/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد