اقتصادية

’ #المركز_الوطني’ : إصابة بنوك وجهات معلوماتية ببرمجيات خبيثة

 

أعلن المركز الوطني للأمن الإلكتروني إخطار عدة جهات في المملكة أبرزها قطاعا البنوك والمعلومات بإصابتها ببرمجيات خبيثة بعد رصد تعرضها لمحاولات هجوم إلكتروني، مؤكدا أن التحقيقات ما زالت جارية.

وأوضح المركز في بيان له أمس (الخميس) أن الهجوم الإلكتروني الذي تشير المعلومات الأولية إلى أن مصدره من خارج المملكة انتشر إلى عدة جهات «وقد كان في مراحله الأولية بهدف جمع المعلومات والسيطرة على جهاز الضحية تمهيدا إلى الانتقال إلى مراحل متقدمة لاحقة كتعطيل الأجهزة والتحكم بها وغيرها من الأضرار».

وقال المركز إن خبراءه حددوا مؤشرات الإصابة بعد التحقيق والتحري عن تلك البرمجيات وإنذار الجهات ذات العلاقة بتلك المؤشرات للتأكد من سلامة شبكاتهم الداخلية وأخذ الاحتياطات اللازمة لتفادي الاختراق.

وأضاف المركز أنه بعد إجراء التحقيقات الجنائية الإلكترونية وإرسال فرق الاستجابة للحوادث للجهات المشتبه تعرضها للحادث تبين إصابة أكثر من جهة محلية بتلك البرمجية الخبيثة، وذلك بعد رصد محاولات تعرض تلك الجهات لهجوم إلكتروني عن طريق رسائل بريد إلكترونية اصطيادية تهدف إلى اختراق الأجهزة الإلكترونية وسرقة المعلومات عن طريق فتح مرفقات البريد الإلكتروني ثم إرسالها إلى بريد إلكتروني آخر.

أضيف بتاريخ :2016/05/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد