دولية

مدير كلية ريبورتاج لقناة فرنسية: مقتل العشرات من الإماراتيين في اليمن يدل على فشل السعودية وحلفائها!

 

علق المحلل السياسي العالمي والخبير في شؤون الشرق لأوسط مدير كلية ريبورتاج د حسن مرهج على مقتل العشرات من الإماراتيين في اليمن بأنه يدل على فشل السعودية وحلفائها.

وقال مدير كلية ريبورتاج لقناة i24 الفرنسية إن أمر الالتزام الخطي التي تطالب به الأمم المتحدة الحوثييين في اليمن لهو أمر مغلوط .

مشيرا إلى أن قرار الأمم المتحدة بمطالبة الحوثيين على ان يخرجوا من كافة المناطق التي يسيطرون عليها وأن يتوجهوا إلى طاولة المفاوضات.

وأكد مرهج خلال تحليله للتطورات الميدانية في اليمن بأن انسحاب مصر من التحالف الخليجي على اليمن ,و مقتل اليوم العشرات من الإماراتيين يدل على فشل السعودية وحلفائها من احتلال اليمن.

وأوضح "مرهج" بقوله إن منظمة العفو الدولية في لندن أصدرت قرار بأن السعودية وحلفائها ارتكبت مجازر حرب في اليمن مما قد يضعف حلفاء السعودية بالاستمرار .

وتشير المعطيات إلى أن الرياض قد تورطت فعلا في مستنقع اليمن ولا تستطيع الخروج أو الانسحاب خطوة إلى الوراء بعد الخسائر التي منيت بها ,وأنها باتت تبحث عن مخرج آمن يحفظ ماء الوجه.

وبحسب المنظمات الدولية والتقارير الصادرة عنها أن الأزمة اليمنية باتت تأخذ منحيات أخرى من شأنها أن تقود غلى تورط السعودية في جرائم ضد الإنسانية.

أضيف بتاريخ :2015/10/08

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد