اقتصادية

الفالح: يدشن أول توربين غازي يصنع في #المملكة


دشن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس "خالد الفالح", أول توربين غازي يتم تصنيعه في المملكة من إنتاج مركز سيمنز للطاقة في الدمام.

وألقى المهندس "الفالح" خلال رعايته الاحتفال الأول بتوربين غازي، كلمة بحضور الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة سمنز جو كيسر، أكد فيها على أن للتصنيع بمدخلاته وما ينتج عنه من تحفيز للنشاط الاقتصادي في المجتمع دورٌ بالغ الأهمية في منظومة التنمية لما يتطلبه من إمدادات المواد الخام والمنافع، التي توفِّرُ بدورها مزيدًا من الفرص الوظيفية والاستثمارية في القطاعات الأخرى التي تستخدم منتجات التصنيع، إلى جانب تحفيز النمو في قطاعات خدمية عديدة .

وتحدث وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية عن المبادرات في المجال الصناعي قائلا : " سَيَلِي إعلان الرؤية إطلاقُ برنامجَ التحوُّلِ الوطنيِّ قريبًا ويشمل هذا البرنامج العديدَ من المبادرات في المجال الصناعي لتنويع الاقتصاد الوطني ليعتمد على القيمة المضافة للصناعات الوطنية، والخصخصة".

وتباع قوله: بأن دعم المنشآت المتوسطة والصغيرة، وإيجاد وظائف جديدة تلبي تطلعات أبناء المملكة, ولقد تبِعَ إطلاق الرؤية مباشرةً استحداث آليات لتحقيق التكامل بين القطاعات ذات الصلة، لتتظافر بذلك عوامل التمكين معًا في سلسلةٍ واحدة،  ويعلم الجميع أهمية الآليات في تنفيذ هذه الرؤية لوطننا العزيز.

أضيف بتاريخ :2016/05/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد