ثقافية

رغم منعها في أكثر من بلد خليجي رواية "نشوق" تترشح للبوكر


رغم منع رواية "نشوق" للكاتبة السعودية "شهد الغلاوين" في أكثر من بلد خليجي كالسعودية والكويت والإمارات، إلا أن الرواية الجريئة تتخطى حاجز المنع لتكون مرشحة لجائز البوكر لهذا العام.

 وغردت الكاتبة عبر حسابها على تويتر معتبرة أن الترشيح بحد ذاتها نجاح رغم المنع، وجاء في تغريدتها: رغم المنع الجميل في الأمر، تم ترشيح رواية نشوق لجائزة البوكر وهذا بحد ذاته أعتبره نجاحاً لهذه التجربة رغم أملي أن تصل للقارىء العادي ".

وتحكي رواية "نشوق" نظرة المجتمع وتعاطيه مع فئة مجهولي الهوية وكيف قدّر لامرأة واحدة أن تلوي عنق المجتمع وتعيش بقوانينها بعيداً عن طبيعة المجتمع التي تسن التشريعات بعيداً عن الدين والشرع.

 وللكاتبة شهد الغلاوين رواية أخرى حملت عنوان: "فتاة سيئة" نالت شهرة واسعة ونجاحاً كبيراً بين فئة الشباب أصدرتها عام 2012 وعنها تقول: الرواية تشبهني بكل تفاصيلي، لم أفكر بها كرواية وعمل منفصل عن ذاتي لأنها تحمل تفاصيل تجربتي عبر المواقع وما صادفني خلالها، وعلى رغم بعض التفاصيل المختلقة والمشاهد الخيالية إلا أن نسبة الواقعية بها كبيرة إلى حد أنني أعترف بها أحياناً كسيرة ذاتية لمرحلة ما مررت بها، ولا تزال تحمل عبقها وتفاصيلها.

أضيف بتاريخ :2015/10/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد