دولية

#برلين تقول إنها أحبطت هجوما لتنظيم #داعش

 

قالت السلطات الألمانية يوم الخميس إنها أحبطت مخطط اعتداء لتنظيم داعش، واعتقلت ثلاثة سوريين دخلوا أوروبا عبر اليونان، على خلفية مخاوف متزايدة في ألمانيا إثر هجمات باريس وبروكسل وأزمة الهجرة.

وأكدت النيابة الفدرالية في بيان: "بحسب نتائج التحقيق الجاري حاليا، تم توقيف ثلاثة من المشتبه بهم في ألمانيا، وآخر في فرنسا، كانوا يحضرون لارتكاب اعتداء انتحاري لحساب تنظيم "داعش" الإرهابي في المدينة القديمة في دوسلدورف".

والرجال الثلاثة هم: حمزة س. (27 عاما)، ومحمود ب. (25 عاما)، وعبد الرحمن أ.ك (31 عاما)، من الجنسية السورية، اعتقلوا في رينانيا-شمال ويستفاليا في براندبورغ وفي بادي-فورتمبرغ، وتم تفتيش أماكن سكنهم.

وكان رجل رابع موقوف في فرنسا على صلة بهذا المخطط اسمه صالح أ. (25 عاما)، أدلى باعترافات في شباط/ فبراير، ما أدى إلى الكشف عن مخطط الأربعة، بحسب نيابة كارلسروه المكلفة قضايا الإرهاب. وستطالب ألمانيا بتسليمه.

وقد دخل صالح وحمزة أوروبا عبر اليونان، في آذار/ مارس، وتموز/ يوليو 2015، قبل "ذروة" أزمة الهجرة الأوروبية.

ولفت مصدر قضائي فرنسي إلى أن صالح أ. كان قد توجه في الأول من شباط/ فبراير الماضي إلى مركز شرطة غوت دور في شمال باريس، قائلا إن لديه "بعض المعلومات عن خلية نائمة مستعدة لضرب ألمانيا".

وأوضح المصدر نفسه أنه "في هذه المرحلة، لا توجد أي صلة بين هذه الخلية النائمة والشبكة الفرنسية البلجيكية" المسؤولة عن اعتداءات باريس وبروكسل في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر و22 آذار/ مارس.

وأكدت السلطات القضائية أن الاعتقالات لا علاقة لها بنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، المقرر افتتاحها في فرنسا في العاشر من حزيران/ يونيو.

أضيف بتاريخ :2016/06/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد