اقتصادية

’ #الإسكان’ توقف بناء 4800 وحدة في الشرقية لأسباب غير واضحة

 

نقلت جريدة "الاقتصادية" من مصادر مطلعة في معرض وزارة الإسكان المقام حاليا بالمنطقة الشرقية، أن الوزارة أوقفت العمل في مشروع "الإسكان 2" بالدمام، المتكون من 4800 وحدة سكنية، وذلك اعتبارا من أمس حتى إشعار آخر.

وقالت المصادر إن وزارة الإسكان وجَّهت أمس خطابا رسميا لثماني شركات تطوير سعودية فازت ببناء وتسويق 4800 وحدة سكنية مشاركة في معرض الوزارة المقام في المنطقة الشرقية منذ أكثر من عام، متضمنا عدم البدء بتنفيذ قرار المشروع الواقع على طريق الرياض – الدمام والقطيف، مضيفة أن هذا القرار يكبّد شركات التطوير كثيرا من الخسائر المالية كونها مرتبطة بعقود رسمية مع الوزارة، ومع المستحقين للسكن تتضمن تسليم المشروع جاهزا خلال 24 شهرا من استلام المشروع.

وأوضحت المصادر أن الشركات الثماني انتهت أخيرا من التصاميم الخارجية والداخلية للمشروع وجاهزة للبدء بالعمل، إلا أن القرار أوقف عملية البناء، وإعادة التصاميم والمساحات الخارجية والداخلية للمشروع، مشيرة إلى أن تكاليف التصاميم السابقة بلغت أكثر من 80 مليون ريال قيمة التصاميم والمكاتب الاستشارية والهندسية.

وأفادت المصادر بأن إعداد التصاميم سيؤخر المشروع لمدة تراوح بين ستة أشهر وعام، مبيِّنة أن أكثر من 80 في المائة من إجمالي مشروع "الإسكان 2" الموزع على طريق الرياض – الدمام والقطيف، وقعت عقوده مع مواطنين مستحقين للسكن ومسجلين عبر بوابة وزارة الإسكان.

أضيف بتاريخ :2016/06/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد