اقتصادية

#الدولار يسجل أكبر انخفاض يومي في 4 أشهر بعد بيانات ضعيفة

 

تكبد الدولار الأمريكي أمس الجمعة، أكبر خسارة يومية له بالنقاط المئوية مقابل سلة عملات رئيسية منذ فبراير شباط بعد صدور بيانات أضعف من التوقعات بشأن الوظائف في الولايات المتحدة ألقت بظلال من الشك على إمكانية رفع الفائدة الأمريكية قريبا.

ومقابل اليورو سجل الدولار أكبر خسارة يومية بالنقاط المئوية في ستة أشهر مع رهان المستثمرين على أن البيانات الاقتصادية الضعيفة ستبقي أسعار الفائدة دون تغير في الشهور القادمة.

ومن شأن رفع الفائدة الأمريكية زيادة العائد على الأصول المقومة بالعملة الأمريكية مثل أوراق الخزانة الأمريكية وهو ما يزيد جاذبية الدولار.

وقال تقرير لوزارة التجارة إن الشركات الأمريكية أضافت 38 ألف وظيفة فقط في مايو أيار وهو أدنى رقم في أكثر من خمس سنوات.

وتراجع مؤشر الدولار 1.6 بالمئة إلى 93.989 أدنى مستوى له منذ 12 من مايو ايار. وهذه أكبر خسارة يومية بالنقاط المئوية للمؤشر منذ الثالث من فبراير شباط، وخلال الأسبوع بأكمله هبط المؤشر بنحو 1.5 بالمئة.

ومقابل الين هبط الدولار اثنين بالمئة يوم الجمعة إلى 106.74 ين بعدما لامس في وقت سابق أدنى مستوى منذ السادس من مايو ايار. وخسرت العملة الأمريكية أكثر من ثلاثة بالمئة مقابل الين خلال الأسبوع.

وارتفع اليورو 1.7 بالمئة مقابل العملة الأمريكية إلى 1.1349 دولار أعلى مستوى منذ 13 من مايو ايار، وذلك أكبر مكسب يومي لليورو منذ الثالث من ديسمبر كانون الأول. وخلال الأسبوع ارتفع اليورو أكثر من اثنين بالمئة.

أضيف بتاريخ :2016/06/04

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد