إقليمية

الجيش السوري يواصل هجومه على تنظيم #داعش في #الرقة

 

اقتحم الجيش السورى محافظة الرقة يوم الجمعة 4 يونيو حيث المعقل الرئيسى لتنظيم "داعش"بعد هجوم كبير بدعم من روسيا.

وشهد هجوم يوم الجمعة وصول الجيش إلى أطراف محافظة الرقة السورية بعد شن روسيا غارات جوية عنيفة على أراضى خاضعة لسيطرة التنظيم المتشدد فى مناطق بشرق محافظة حماة المجاورة.

وكشفت وسائل الإعلام الرسمية  عن أن الجيش حقق مكاسب على الأرض وألحق خسائر فادحة بالتنظيم، ولم يتسن الحصول على تعليق فورى من متحدثين باسم الجيش السورى، ولم تذكر وسائل الإعلام الرسمية حجم القوات المشاركة فى الهجوم أو الأسلحة التى تستخدمها.

فيما لم يعلق المرصد السورى لحقوق الإنسان أيضا على عدد أفراد القوات أو الأسلحة لكنه قال: " إن 26 من مقاتلى "داعش" على الأقل قتلوا إضافة إلى مقتل تسعة من القوات السورية والقوات الموالية لها فى المعارك منذ فجر أمس الأول"

ويعد هذا  ثالث هجوم ضخم على معاقل التنظيم فى سوريا والعراق فى الأيام الأخيرة بعد محاولة القوات العراقية اقتحام مدينة الفلوجة فى وسط العراق وبعد تقدم فصيل سورى للمعارضة المسلحة بدعم أمريكى صوب منبج فى الشمال قرب الحدود التركية.

ويذكر أن مدينة الرقة الواقعة شرق سوريا هى المعقل الرئيسى للتنظيم فى سوريا إلى جانب مدينة الموصل فى العراق وهما الهدف النهائى للقوى الساعية إلى القضاء على التنظيم.

أضيف بتاريخ :2016/06/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد