خليجية

وزارة الصحة الكويتية: 30% من سكان الكويت مصابين بالقلق والاكتئاب!

 

أشار وكيل وزارة الصحة في الكويت خالد السهلاوي إلى أن احتمالية الإصابة بالاكتئاب والقلق في الكويت تبلغ %30، معلناً عن إجراء دراسة لمعرفة مدى انتشار الأمراض النفسية في الكويت، ومقارنتها بالإحصائيات العالمية، وفقاً صحيفة الوطن الكويتية.

وكانت وزارة الصحة دشنت الحملة الوطنية للتوعية بـ«الصحة النفسية» تحت شعار «تقبل»، بالشراكة مع منظمة الخط الإنساني.

وفي تصريح صحافي قال "السهلاوي" إن الهدف من الحملة هو القضاء على الصورة النمطية المتصلة بالاضطرابات النفسية، وتعزيز الصور الايجابية للأشخاص المصابين باضطرابات نفسية من خلال المفاهيم والمصطلحات".

بالإضافة إلى تشجيع الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية على تلقي العلاج، ونشر التوعية عن أهمية الصحة النفسية وأثرها على الفرد المصاب بها ومحيطه، فضلا عن نشر الوعي بهذا الجانب بين أفراد المجتمع الكويتي لتقليل «الوصمة» المتصلة بالمصابين باضطرابات نفسية، وتصحيح العديد من الأفكار الشائعة والخاطئة عن الصحة النفسية.

وأكد السهلاوي على تشكيل فريق من وزارة الصحة ومنظمة الخط الإنساني، والمتطوعين المهتمين بموضوع الصحة النفسية،، حيث قامت الوزارة بتدريب 17 طبيبا على «إلقاء» المحاضرات التي تخص هذا الموضوع، علاوة على تسجيل فيلم «وثائقي» خاص بموضوع «الصحة النفسية»، مبيناً أنه تم عمل بروشورات وبوسترات وبنرات توعوية بهذا الخصوص.

وأوضح السهلاوي أن الحملة تستهدف عدة فئات أولها «طلبة المدارس»، وبالتحديد طلبة «الصف الثاني عشر»، بالإضافة إلى الجامعات الحكومية والخاصة، بحيث ستتضمن إقامة فعاليات وأنشطة لهم.

ولفت إلى أن وزارة الصحة قامت بالتحضير للحملة الوطنية للتوعية بالصحة النفسية «تقبل» منذ 6 شهور بالتعاون مع منظمة الخط الإنساني.

أضيف بتاريخ :2015/10/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد