إقليمية

#الأردن: مقتل 5 من المخابرات في هجوم إرهابي


أسفر هجوم إرهابي على مقر للمخابرات الأردنية العامة، اليوم الاثنين، في مخيم البقعة غربي البلاد عن مقتل 5 أشخاص، وأعلن وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة "محمد المومني"، عن تعرض مكتب المخابرات العامة في مخيم البقعة لهجوم إرهابي، قبيل الساعة السابعة من صباح يوم الاثنين.

وقال المومني "إن الارهابيين استهدفوا المقر الأمني صبيحة أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك في دليل واضح على السلوك الإجرامي لهذه العناصر وخروجها عن ديننا الحنيف".

وقد أسفر الهجوم الإرهابي عن مقتل 5 من المخابرات العامة، هم الخفير وعامل المقسم و3 ضباط صف من حرس المكتب، وقال المومني إن الأجهزة الأمنية تلاحق الجناة وتتولى التحقيق في ملابسات وظروف الهجوم.

وفي تفاصيل جديدة عن الحادثة، ذكرت صحيفة "الغد" الأردنية أن كاميرات المراقبة المثبتة على مبنى مخابرات البقعة تمكنت من التقاط صور عربة المسلحين الذين نفذوا الهجوم صباح اليوم.

ونقلت الصحيفة عن أحد الشهود، وهو يخضع للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، سماعه لصوت إطلاق عيارات نارية ومشاهدته لسيارة تلوذ بالفرار بالقرب من مبنى المخابرات بعد تنفيذ الهجوم.

وأكد خبراء أمنيون أن توقيت العملية وقع عند الساعة 5.50 دقيقة فجر الاثنين، في رسالة تشي بوجود ارتباط مع خلية "إربد" الإرهابية، وكان المختبر الجنائي جمع عشرات الظروف الفارغة من مسرح الحادث وتبين أنها تعود إلى أسلحة أوتوماتيكية.

أضيف بتاريخ :2016/06/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد