اقتصادية

#بنجلادش: ندعم كل مبادرات #السعودية واستثماراتها عندنا ومستعدون لدعمها عسكرياً

 

قال السفير البنجلاديشي لدى المملكة "غلام موشي": إن بلاده على استعداد تام لتوفير العمالة الماهرة لدعم حركة البناء الضخمة والمستمرة التي تشهدها السوق السعودية في شتى المجالات.. داعيًا المستثمرين السعوديين للاستفادة من مناخ الاستثمار في بنجلاديش.

جاء ذلك خلال ترؤسه وفدًا اقتصاديًّا زار الجبيل الصناعية، والتقى عددًا من رجال الأعمال بالمحافظة يتقدمهم أعضاء مجلس الأعمال بفرع غرفة الشرقية بمحافظة الجبيل، وأشار إلى العلاقات الراسخة بين بنجلاديش والمملكة  السعودية؛ إذ تجمع البلدين مصالح ووجهات نظر مشتركة حول القضايا الإقليمية والدولية.

ورحّب "موشي" بالاستثمارات السعودية في بلاده لتأخذ موقعها المتميز في أسواق بنجلاديش في مختلف القطاعات الاقتصادية، خاصة الصناعات التحويلية وصناعة وتجارة الملابس الجاهزة التي احتلت المرتبة الثانية في العالم بعد الصين.

وذكر مبادرة الحكومة الأخيرة في إنشاء مناطق اقتصادية للتجارة والتصدير في جميع أنحاء البلاد من أجل تسريع التنمية الاقتصادية وتنويع الصناعات، إذ يوجد حاليًّا أكثر من 3200 موقع مملوك للشركات المملوكة للأجانب في بنجلاديش، وأكد الدبلوماسي أن سوق العمل السعودي مفتوح أمام العمالة البنجلاديشية لاسيما العمالة المنزلية، موضحًا بأن مبادرة الحكومة السعودية مشجعة الآخر للسماح لأقارب العمالة المنزلية بزيارة المملكة.

أضيف بتاريخ :2016/06/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد