اقتصادية

#المملكة و #الصين تتفقان على جذب الاستثمارات الصناعية

 

اتفقت المملكة السعودية والصين على جذب الاستثمارات الصناعية لكلا البلدين، جاء ذلك خلال لقاء وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس "خالد الفالح"، في مكتبه بالوزارة، أمس، السفير الصيني لدى المملكة لي "هوا شين".

وبحث الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الطاقة، والكهرباء، والطاقة المتجددة، وسبل تعزيزها وتطويرها، كما تطرق الاجتماع إلى اجتماع وزراء الطاقة لمجموعة دول العشرين، الذي يشارك فيه وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية،  وتستضيفه جمهورية الصين في الـ 29 من يونيو المقبل، وكذلك مبادرة الصين لمشروع طريق الحرير والحزام الاقتصادي، والمناطق التي يسعى إلى ربطها، ما من شأنه توسيع مجالات التبادل الاقتصادي ما بين الصين والدول الأخرى.

وشدد الحوار على أهمية مشاركة المملكة في هذا المشروع، نظراً لكون الطاقة هي المحور الأساسي للتبادل الاقتصادي بين دول طريق الحرير، ولما تمثله المملكة من أهمية اقتصادية عالمية في مجال الطاقة، فضلاً عن موقعها الجغرافي الذي يمر من خلاله طريق الحرير البحري، وإمكانية ربط مشاركة المملكة في هذا المشروع بـ "رؤية المملكة 2030".

فيما تناول الاجتماع أهمية منتدى الطاقة الدولي الذي يوجد مقره في الرياض، وتعزيز مكانته، وتعيين خبير صيني لتولي رئاسته ابتداء من الشهر المقبل.

وفي نهاية الاجتماع، اتفق الطرفان على استمرار المحادثات، واللقاءات المشتركة بين البلدين، وبحث فرص التعاون لجذب الاستثمارات الصناعية لكلا البلدين.

أضيف بتاريخ :2016/06/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد