رياضية

يورو 2016: أعمال العنف تفسد أجواء مباراة #إنجلترا و #روسيا

 

اندلعت اشتباكات بين جماهير إنجلترا وروسيا بعد مواجهة المنتخبين على ملعب “فيلودروم” بمدينة مارسيليا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

وكان المنتخب الإنجليزي قد أخفق في فك عقدة المباراة الأولى واستهل مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا في فرنسا ، بالتعادل مع نظيره الروسي 1 / 1 اليوم السبت.

ودفع المنتخب الإنجليزي ثمن إهدار العديد من الفرص التهديفية خلال الشوط الأول الذي أحكم خلاله قبضته على مجريات اللعب ، حيث تعادل المنتخب الروسي في الثواني الأخيرة من المباراة بهدف أحرزه أليكسي بيريزوتسكي بعدما تقدم الفريق الإنجليزي عن طريق إيريك داير من ضربة حرة في الدقيقة 73 .

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل في المجموعة التي انفرد منتخب ويلز بصدارتها إثر تغلبه على نظيره السلوفاكي 2 / 1 في وقت سابق اليوم.

وأكد المنتخب الروسي بذلك عقدة المنتخب الإنجليزي في المباراة الأولى بالبطولة الأوروبية ، حيث أن إنجلترا لم يسبق لها الفوز في مباراتها الافتتاحية في سجل مشاركاتها ببطولة كاس الأمم الأوروبية.

وكان جماهير الفريقين قد اشتبكا قبل انطلاق المباراة في شوارع مرسيليا مما أسفر عن سقوط 19 جريحا أحدهم مصاب بإصابات خطيرة.


ونقلت مصادر أن أعمال العنف الأخيرة  جاءت بعد ليلتين من أعمال الشغب في المدينة الساحلية في فرنسا.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيّل للدموع لليوم الثالث على التوالي ومدافع المياه.

ونقل عدد من المشجعين المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

واندلعت اشتباكات كذلك في الملعب عقب مباراة إنجلترا وروسيا التي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إنه يدين "بشدة الأحدث في مرسيليا" وأضاف أن "ضلوع الجماهير في مثل أعمال العنف هذه ليس له مكان في كرة القدم".

وذكرت الشرطة أن ستة أشخاص اعتقلوا وإن ما لا يقل عن خمسة آخرين أصيبوا في الاشتباكات.

وقال قائد الشرطة المحلية، لورن نونيز"الشرطة تدخلت لفض اشتباك بين المشجعين الإنجليز والروس والفرنسيين في منطقة فيو بورت"، بحسب وكالة فرانس برس.

أضيف بتاريخ :2016/06/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد