اقتصادية

#محمد_بن_سلمان يسلِّم’3m’ ترخيصاً تجارياً لتعزيز استثماراتها بـ #المملكة


سلم  "محمد بن سلمان بن عبدالعزيز"، خلال زيارته نيويورك، رئيس شركة 3m الأمريكية،  ترخيصاً تجارياً لتعزيز استثمارات الشركة في المملكة، بما يبلغ 100 مليون دولار عبر مراحل تشمل تصنيع المنتجات، وتوسيع قدراتها التصنيعية، وإنشاء مراكز للأبحاث والتنمية لتطوير التطبيقات لمنتجات جديدة.

وقال وزير التجارة والاستثمار الدكتور "ماجد القصبي"، إن الترخيص التجاري الممنوح لشركة 3M الأمريكية جاء بناءً على خطة عمل تم إعدادها من قبل الشركة لاستثمار ما مجموعه 100 مليون دولار أمريكي على ثلاث مراحل، الأولى في الفترة من 2017ــ 2019.

 و تبدأ خلالها الشركة في تصنيع بعض المنتجات التي تباع حالياً أو التي سيتم بيعها مستقبلاً في أسواق المملكة، والثانية بين 2018ــ 2020 ستوسع عبرها الشركة قدراتها التصنيعية لتغطية أكبر للسوق المحلي وتمهيداً لتصدير منتجاتها إلى بلدان أخرى، فيما تشمل المرحلة الثالثة خطة الشركة لإنشاء مراكز للأبحاث والتنمية لتطويرالتطبيقات لمنتجات جديدة. وأكد القصبي دعم المملكة للشركة لتنفيذ هذه الخطة وتقديم التسهيلات لها بما يخدم الأهداف الاقتصادية والتنموية للمملكة.

وبحسب تقارير إعلامية محلية، تعتبر المملكة واحدة من أكبر 10 دول بالنسبة لتطور ونمو أعمال 3M الدولية من بين 72 دولة تعمل فيها الشركة.

أضيف بتاريخ :2016/06/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد