اقتصادية

#الملك_سلمان يوجه بصرف 1.6 مليار ريال لمستفيدي الضمان

 

وجَّه الملك سلمان بن عبدالعزيز  بصرف مليار وستمائة وواحد وتسعين مليوناً وسبعمائة وأربعة وعشرين ألف ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي معونة لشهر رمضان.

وأعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية مفرج بن سعد الحقباني، أنه قد شرعت في التنسيق مع وزارة المالية، بهدف صرف المعونة، تنفيذاً للأمر الملكي خلال 72 ساعة ، مشيرا إلى أن المعونة لأسر الضمان تعد من خارج حساب الزكاة.

وقال الحقباني في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن الوزارة مستمرة في خططها المستقبلية الهادفة إلى بناء طاقات الأفراد، وتمكينهم ليصلوا إلى مرحلة الإنتاج بدلاً من الاحتياج، وإلى الأمان بدلاً من الضمان، إضافة إلى إحداث النقلة الحضارية والتنموية الاجتماعية، بجعلهم مساهمين فاعلين في التنمية الاقتصادية الوطنية، وحتى تصبح الوزارة مشاركاً ومساهماً أساسياً في النهضة الحضارية، مواكبةً لرؤية المملكة 2030.

وأوضح الحقباني أن الوزارة تستهدف خلال المرحلة المقبلة تهيئة القوى البشرية من عملاء ومستفيدي التنمية الاجتماعية في مختلف المناطق، وتحويلهم إلى طاقات منتجة من خلال رعاية وتدريب وتأهيل الأفراد ومؤسسات ومراكز الرعاية الاجتماعية المختلفة، ضمن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية بشكل عملي يتناسب مع توجهات سوق العمل، عبر ما يُقدّم من برامج ومشاريع منوّعة تسهم في تحسين إمكانات الأفراد، وزيادة دخلهم، ورفع مستوى معيشتهم.

أضيف بتاريخ :2016/06/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد