خليجية

#البحرين ترحل ’محاميا’ اسقطت الجنسية عنه إلى #النجف


كشفت وسائل إعلام بحرينية، يوم الاثنين، عن ترحيل السلطات البحرينية المحامي المسقّطة جنسيته، "تيمور كريمي" من البلاد، وخيّرته بين مطار بغداد أو النجف العراقيين، مُبينة بأنه وصل الى النجف قادماً من مطار دبي الإماراتي.

وقالت صحيفة الوسط البحرينية، في تقرير لها إن "السلطات البحرينية، أصدرت قراراً بترحيل المحامي المسقّطة جنسيته سابقاً، "تيمور كريمي"، من البلاد وخيّرته بين النزول بمطار النجف أو بغداد"، مبينة أن "كريمي اختار التوجه الى محافظة النجف العراقية".

وقال "تيمور كريمي"، بحسب الجريدة، أنه "غادر الى محافظة النجف في الساعة العاشرة من مساء أمس الأحد، بعد رحلة طيران ترانزيت، تجاوزت الخمس ساعات في مطار دبي".

وافاد مقربون من عائلة كريمي وناشطون على موقع "تويتر"، بحسب الصحيفة، أن "المحامي تيمور كريمي، تم نقله الى إدارة التحقيقات الجنائية وتم ابلاغه من قبل إدارة الجنسية والجوازات بوزارة الداخلية البحرينية، بضرورة مغادرة البحرين".

وكانت وزارة الداخلية البحرينية، أصدرت قراراً في الـ (6 من تشرين الثاني 2012)، بإسقاط الجنسية عن 31 شخصاً، من ضمنهم المحامي "تيمور كريمي"، فيما اتهمته بالإقامة غير الشرعية في البلاد وفقاً لقانون الاجانب المتعلق بالهجرة والاقامة، وتغريمه 100 دينار.

وقررت السلطات البحرينية، في (20 من حزيران 2016)، إسقاط الجنسية عن أبرز المراجع الدينية الشيخ "عيسى قاسم" بذرائع واهية، حيث أثار الإجراء احتجاجات محلية وتنديدا واسعا على الصعيد القليمي.

أضيف بتاريخ :2016/06/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد