تطبيق صحيفة خبير

هبة زهير قاضي

  • جاءنا الكتاب التالي

    (كتابك عملتك) هي مبادرة فكرية، اجتماعية أطلقتها مجموعة من الشباب الناشطين في مجال القراءة، الثقافة (منصة كتبجي بقيادة عبدالمجيد تمراز)، والخدمة المجتمعية (دانية المصري) في مدينة جدة، احتفاء بيوم الكتاب العالمي الموافق 23 أبريل.

  • هيئة المنشآت المفلسة!

    تبدأ القصة بفكرة مبتكرة، ورؤية محمسة، وطموحات وأحلام تكاد تطال عنان السماء. فيقرر أن يؤسس عمله الخاص ويسير على ذلك الدرب الذي صوروه له بأنه أخضر اخضرار تلال بريطانيا.

  • كوبري الحياة في شارع الكساد

    هبة زهير قاضي .. في مثل هذه الأيام التي يصبح فيها الجو عليلا، وتهدأ شمسنا العزيزة من حموتها المعتادة، أحمل وكثيرون غيري كراساتهم وأقلامهم وعتاد فنونهم باحثين عن مكان لطيف على إطلالة بحرية جميلة، يجدون فيه فسحة لممارسة أي نوع من الاستجمام أو الإبداع.

  • أطول إجازة في الحياة

    هبة زهير قاضي .. بدأت بوادر الإجازة تحل علينا، وبدأت خيراتها تغرق بيوتنا سهرا ومردعة وساعات أطول على البلاي ستيشن، وأطول منها على ناصية الشارع، وأطول من كليهما على شاشات الجوالات. وكل هذا معتاد في إجازاتنا، ولكن إجازة هذا العام مختلفة، فهي طويلة طولا غير مسبوق، وبالتالي فإن الفراغ المقبل علينا وعلى أولادنا فراغ غير مسبوق.

  • لو كان خان بيننا

    هبة زهير قاضي .. سمعنا جميعا بخبر فوز صادق خان، البريطاني ذي الأصول الباكستانية في انتخابات المجلس البلدي ليكون أول مسلم يتقلد منصب عمدة مدينة لندن. ولم أفاجأ كثيرا حين بدأت التهاني والتبريكات بنصرة الإسلام والمسلمين في التناقل على مواقع التواصل الاجتماعي

  • السعوديون في الدرجة السياحية

    هبة زهير قاضي .. لفت نظري حين اعتليت طائرة الخطوط السعودية في رحلة داخلية في الصباح الباكر أن ركاب درجة الأعمال كانوا جميعا من الموظفين غير السعوديين الذين يبدو واضحا أن شركاتهم تدفع ثمن رحلاتهم. في حين تراص السعوديون في الدرجة السياحية من الطائرة.

  • ولادة بالتقسيط

    هبة زهير قاضي كان يا مكان في قديم الزمان وسالف العصر والأوان أي قبل حوالي عشرين عاما، كانت سنة الله في التكاثر تسبب الفرحة والسعادة وتدخل على القلوب السرور والحبور، والأم تفكر في ذاك المخلوق الذي ستعطيه كل حنانها وحبها والأب يفكر بفرحة ماذا سيوفر له وماذا سيعطيه. نعم صدقوا أو لا تصدقوا كان خبر الحمل فرحة ومتاعا دنيويا، ونعمة وافرة يهبها الله لمن يشاء. فتخضع لها الجباه شكرا، وترفع لها الأكف امتنانا وعرفانا.