تطبيق صحيفة خبير

محمد عبدالمحسن المقاطع

  • إسقاط ثقافة التدهور

    دراسة تاريخ الشعوب المتعاقبة تكشف حقيقة إنسانية راسخة، هي سر التقدم والحضارة والمدنية التي تمتعت بها دول وأمم في السابق، وتتمتع بها أمم ودول في الوقت الراهن، المسألة ليست قدرا بحتا، رغم أهمية الأقدار في تيسير النقلة والتغيير، والمسألة ليست صدفة حتى ننتظر أن نلاقي تلك اللحظة. والمسألة ليست حظا حتى نعيش ترقبا متى يأتي الحظ، والمسألة ليست تعليما ولا مالا ولا حدثا فجائيا كي نعلّق آمالنا على ما لا يصلح أساسا لذلك.

  • مسلمو ميانمار.. وأصحاب الأخدود

    قال تعالى: {وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْبُرُوجِ (1) وَالْيَوْمِ الْمَوْعُودِ (2) وَشَاهِدٍ وَمَشْهُودٍ (3) قُتِلَ أَصْحَابُ الْأُخْدُودِ (4) النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ (5) إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُودٌ (6) وَهُمْ عَلَىٰ مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ(7) وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ(8)}. (البروج: 1-8)

  • أمير الدبلوماسية.. وإصلاح ذات البين

    الأزمة المتسارعة بين كل من السعودية والإمارات والبحرين من جهة، وبين قطر من جهة أخرى، أزمة محزنة بكل المقاييس، وفرضت على منطقة الخليج بحكوماتها وشعوبها حالة من التوتر والقلق والانفعال والانقسام الذي انعكس على العديد من المؤسسات ووسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي وطريقة وأسلوب تداول الأزمة وإضافة عناصر ومسببات تزيد التوتر والانقسام.

  • الفساد السياسي والمالي وجهان لعملة واحدة

    لا أبالغ إذا قلت إن الفساد السياسي في الكويت بلغ مرحلة لم يعد معها الإصلاح أو مساعيه أو أدبياته تكفي لانتشال البلد من مستنقع الفساد، إذ إن الفساد يتم بمباركة ومشاركة من البعض في السلطة التنفيذية. مؤتمنون على مقدرات الدولة ومستقبلها،

  • اصحوا يا نيام.. المنافقون أضاعوا البلد

    محمد عبدالمحسن المقاطع هل يدرك المسؤولون، الأحوال السيئة التي آل إليها البلد؟ هل يعرفون حجم وكم الفساد والعبث الذي لحق به؟ هل نبههم معاونوهم ومساعدوهم إلى الانهيار والتآكل اللذين أصابا البلد؟ هل اطلعوا ووقفوا وشعروا شخصيا بالتدهور السريع الذي يسير البلد في منعطفه؟