أحمد صالح حلبي

  • غرابيب سود.. أظهر الخفايا

    نجحت مجموعة قنوات mbc هذا العام في عرض العمل الدرامي المنفذ من العام الماضي والذي حمل عنوان «غرابيب سود»، وقد يكون تأجيل عرض العمل عاما رغبة من المجموعة في جذب الأنظار بصورة أكبر، أو إحداث تعديلات ومونتاج لبعض اللقطات،

  • لا تخالف مكة تستاهل

    تحت شعار «لا تخالف مكة تستاهل» تنظم إدارة مرور العاصمة المقدسة حملة توعوية للحد من المخالفات المرورية بعبارة جميلة في كتابتها، أنيقة في عبارتها، بليغة في نطقها، ورقيقة في أسلوبها، لكن من يعي مضمونها؟

  • تزوير المؤهلات.. وجمع الأموال

    أحمد صالح حلبي ..

    على مدى سنوات مضت كان الحديث حول الشهادات المزورة وحامليها يحتل مساحة واسعة داخل المجتمع، ويتساءل الكثيرون عن الكيفية التي استطاع من خلالها هؤلاء المزورون الوصول لمراكز قيادية داخل القطاعات الحكومية والأهلية وتساءلوا عن سبب غياب العقوبات بحق هؤلاء المزورين وعن الجهة التي تملك الأحقية في معاقبتهم وتستطيع تنفيذها.

  • أين ذهبت حديقة الطفل؟

    أحمد صالح حلبي .. قد تكون الصدفة وحدها هي التي نقلتني للحديث عن حديقة الطفل بالرصيفة التي كانت قبل سنوات مضت واحدة من أفضل الحدائق في مكة المكرمة، لما تضمه من تنسيق وتوزيع جيد للمسطحات الخضراء، إضافة إلى ما كانت تقدمه من برامج ترفيهية لسكان الرصيفة خاصة، وسكان مكة المكرمة الذين يقصدونها نهاية الأسبوع حينما طرحت للاستثمار.

  • أين خريجو الكليات التقنية؟

    أحمد صالح حلبي .. أصبح الحديث عن الشباب وتعليمهم والفرص الوظيفية لهم، حديث الساعة لكل من يرغب في البروز الإعلامي ليكون نجم الساحة عبر الصحف الورقية والقنوات التلفزيونية والمحطات الإذاعية، فيدلي بدلوه متضمنا الجملة المشهورة، «أدعو الشباب للتوجه نحو التخصصات الفنية والمهنية، والبعد عن الأحلام المتمثلة في البحث عن العمل الإداري والمكتبي، فسوق العمل بحاجة للفنيين والمهنيين».

  • ما أشبه اليوم بالأمس يا معالي الوزير!

    أحمد صالح حلبي .. يبدو أن وزارة الحج والعمرة لم يعد لديها ما تقدمه من جديد، لذلك نراها عادت لأرشيفها فاستخرجت منه ما تريد من قرارات ونظم تساعدها في تعطيل مصالح الآخرين خاصة المطوفين منهم، بعد أن عجزت عن معاقبة شركة نقل حجاج ارتفع معدل عطل حافلاتها.

  • انقطاع الكهرباء استعدادا للصيف

    أحمد صالح حلبي .. في منتصف العام الماضي وتحديدا خلال الفترة من 17 ــ 18 شعبان 1437 الموافق 25 ــ 26 مايو 2016، نظمت الشؤون الإعلامية بالشركة السعودية للكهرباء ملتقى الإعلام الكهربائي الرابع بمكة المكرمة، وكان لي شرف حضوره ضمن نخبة من إعلامي مكة المكرمة اختارتهم الشركة.

  • مخيمات منى ونسبة الــ 70%

    أحمد صالح حلبي .. تناولت الصحف المحلية قبل أيام مضت خبر انتهاء صندوق الاستثمارات العامة بوزارة المالية من تغيير نحو 30 % من مكيفات مخيمات مشعر منى القديمة واستبدالها بمكيفات صحراوية مطورة يتم الاستفادة منها خلال موسم حج هذا العام 1437 هــ.

  • لا علاج للمرضى يا معالي الوزير

    أحمد صالح حلبي .. الحديث عن الخدمات الصحية مرتبط بحياة أناس شاءت الأقدار أن يصابوا بداء فيلجؤون للبحث عن دواء له من خلال المراكز الصحية والمستوصفات والمستشفيات الحكومية، والمقتدرون منهم ماليا يلجؤون للمستشفيات الخاصة اعتقادا منهم أنها ستوفر لهم العلاج متناسين بأن الشفاء بيد الله وحده.

  • خدمات أمانة العاصمة في رمضان

    أحمد صالح حلبي .. بعد أن من الله سبحانه وتعالى على قاصدي بيته الحرام من معتمرين قدموا من داخل المملكة وخارجها بأداء فريضتهم، لا بد من وقفة مصارحة نناقش خلالها الخدمات المقدمة للمعتمرين ومعرفة ما إذا كانت متوافقة وجهود الدولة، والمهام والمسؤوليات التي نفذت، على أن تكون مناقشتنا موضوعية وواقعية، نزيل منها عبارة «النجاح الباهر الذي لم يحقق نظيره»، والتي اعتدنا على تدوينها بالتقارير وقراءتها في الصحف وسماعها من الإذاعة مع نهاية كل موسم حج وعمرة، فجعلتنا نصدق أنفسنا ونكذب مشاهداتنا.

  • لنهجر المجلس البلدي عاما

    أحمد صالح حلبي .. بعد أن وضعت انتخابات المجلس البلدي أوزارها، ووزعت المهام والمسؤوليات بين أعضائه، برزت في المجالس الخاصة والعامة الكثير من الأحاديث عن الدور الذي سيقوم به المجلس البلدي في مكة المكرمة لخدمة المواطنين والمقيمين وقاصدي أم القرى من معتمرين وحجاج.

  • البطالة مشكلات وحلول

    أحمد صالح حلبي .. وضعت الدول والحكومات دراساتها وبحوثها للوصول إلى حلول مجدية تسهم في القضاء على البطالة، وتعمل على إيجاد فرص عمل جيدة ومناسبة للشباب باعتبارهم رجال المستقبل، ومن سيتولون مسؤولية الحفاظ على مكتسبات الوطن.