أنمار حامد مطاوع

  • تأمين صحي للطلبة

    من المشكلات التراكمية التي تواجه المجتمع -ولعلها أكبرها- مشكلة الحصول على رعاية صحية حكومية ذات مستوى مُرضٍ. فالرعاية الصحية في المستشفيات الحكومية (العامة) لا تحقق رضا المراجعين، وإدارات تلك المستشفيات تتذمر دائما من عدم توفر الأسرّة الكافية والأدوية والمستلزمات الطبية.. وربما بعض الأجهزة الطبية التي تعمل بكفاءة عالية.. وهي -أي الإدارات- لا تستطيع توفيرها ذاتيا.. وفي النهاية، رضا العملاء لا يتحقق.

  • تدوير النفايات ليس للاستثمار الحكومي

    من سمات الطبيعة أنها تعيد تدوير النفايات الصادرة منها؛ ففضلات الكائنات الحية - بما فيها الإنسان - تعتبر غذاء لكائنات حية أخرى.. حتى الأجسام لها كائنات تعيد تدويرها مرة أخرى. المشكلات البيئية التي يصعب على الطبيعة التعامل معها هي المنتجات التي يصنعها الإنسان: كالبلاستيك، والنفايات المنزلية، والصحية، والزراعية، والهدم والبناء.. على سبيل المثال.

  • عودة الأدب والثقافة الفكرية

    الإحجام عن المناسبات الأدبية والثقافية الفكرية أصبح أمرا واقعا. فبعد أن كانت المناسبات الأدبية والفكرية -في مرحلة من مراحلها- تتوج بزخم الحضور، أصبحت الآن تستجدي.. ولا أحد يحضر.

  • الحق.. الحقيقة.. الاعتدال

    الصراع الثقافي للتيارات الفكرية في المجتمع لا ينتهي ولا يتوقف -هذه حقيقة يقرها الفلاسفة وعلماء المجتمع-، حيث إن الصراع في ذاته ليس سيئا. ما يجعله سلبيا أو إيجابيا هو الغاية التي يقوم عليها الصراع. الصراعات السلبية لها طرق كثيرة وعديدة؛

  • مركز مكافحة التنمّر

    المصطلح البغيض (التنمّر المدرسي) هو شكل غير المرغوب فيه من أشكال العنف والإيذاء والإساءة المتكررة من طالب أو عدة طلاب نحو طالب آخر يكون أضعف منهم جسديا أو نفسيا. وقد يتم عن طريق التخويف اللفظي أو الإيذاء البدني أو الترهيب والتهديد والإذلال.

  • احترام الإنسان.. حق

    أنمار حامد مطاوع .. احترام الإنسان أولوية لا يمكن التغاضي عنها.. هي أهم قضية تعمل الدول والمنظمات الحقوقية وغير الحقوقية على وضع قوانين وأنظمة لضبطها والتأكد من تحققها. الإنسان أيا كان لونه أو شكله أو جنسه أو دينه.. يجب أن يُحترم – حيا أو ميتا-.. هذه قيمة إنسانية أساسية ومفردة حضارية مهمة تفصل بين الهمجية والمدنية.

  • المفاهيم.. الخَتم

    أنمار حامد مطاوع .. (الخَتْم) هو عبارة عن قطعة بلاستيكية أو معدنية تشتمل على عبارات أو رموز معينة تدل على الجهة التي تستخدمه؛ وهو يُستخدم لغرض توثيق ما يُختم به، وله قوة إثبات، وتترتب على الختم به حقوق قانونية؛

  • الترفيه المجاني

    أنمار حامد مطاوع .. (الترفيه) ليس مفهوما جديدا أو وليد مرحلة، هو فطري ممزوج بالطبيعة البشرية منذ الخلقة الأولى. فالفرد بفطرته يبحث بين حين وحين عن الترفيه عبر محطات ساعات الصفاء واللهو والمتعة.. لتخفيف ضغوط الحياة اليومية وتجديد نشاطه وتحفيز روحه للعودة لما خلق له.

  • قطع المكافأة عن المبتعثين

    أنمار حامد مطاوع .. تغيير الأنظمة إذا لم تسبقه حملة إخبارية شاملة بمدة زمنية كافية ووسائل تواصل متعددة، يتسبب في صناعة معوقات أمام من وضع النظام من أجلهم.