تطبيق صحيفة خبير

هتون أجواد الفاسي

  • هل تقف وزارة التعليم في طريق التعلم؟

    كنت قد كتبت مطولاً في مقال سابق حول تقويم وزارة التعليم الجديد وفرضه على جميع المدارس الحكومية والخاصة بل والدولية أيضاً، واعترضت فيه على إنهاء المدرسة قبل رمضان واختصار السنة الدراسية في ثمانية أشهر وترك الأطفال بعد ذلك أربعة أشهر يرتعون باحثين ومنقبين لهم عما يملأ فراغ يومهم وحيث تزدهر النشاطات الخارجية من مخيمات أو نشاطات لاصفية والتي تبقى مدفوعة الثمن.

  • الحوت الأزرق.. لعبة قاتلة تقاسمنا أطفالنا

    فجعت إحدى الأسر الأسبوع الماضي بوفاة طفلها أبو الثالثة عشر ’انتحاراً’ في حادثة من أبشع الأسباب.. تحدِّ إلكتروني. نعم.. تحدّ لألعاب إلكترونية. ما يمكن أن نطلق عليه لعبة مجازاً، هي في الواقع مصيدة لاستدراج الأطفال والمراهقين إلى درجة من الاسترقاق والاستيلاء على إرادتهم لدرجة جعلهم يقومون بالانتحار وتقديم أرواحهم لقاء إنجاز هذا التحدي القاتل.

  • كيف حال مناهجنا الدينية؟

    هتون الفاسي .. استضافتني الإعلامية القديرة ندى عبدالصمد من قناة البي بي سي العربية الأسبوع الماضي في برنامج ’دنيانا’ مع الضيفتين د. نيفين مسعد من جامعة القاهرة، والأديبة زليخة أبو ريشة من الأردن، للحديث عن قضية المناهج المدرسية، ومدى نجاح عملية تطويرها ومراجعتها،

  • هادم اللذات.. بين النفايات والتدوير

    هتون الفاسي .. إننا ونحن نشهد بلوغ الإنسان أعلى المراتب في سيطرته على ظروفه وواقعه وصعوبات معيشته التاريخية إلى حياة أكثر يسراً وسهولة بما تجود به الحضارة الحديثة من رفاهية عيش ويسر حياة وتواصل و’تنقل’ نعتقد أننا قد بلغنا القمة،

  • من حديث بريطانيا 2016.. صناعة السياحة

    هتون الفاسي .. أتابع الحديث عن صيف بريطانيا ونحن نحتفل اليوم بسلامة الحجيج وتمام حج 1437 ولله الحمد بنجاح، وكل عام وأنتم بخير.