حمد عبد الله اللحيدان

  • مؤسسة عامة لحصاد وخزن مياه الأمطار

    إن وزارة البيئة والمياه والزراعة مندوبة لوضع برامج لحصد وخزن مياه الأمطار على طول الطرق الطويلة والأودية والروضات، واستعمال تلك المياه لإعادة الغطاء النباتي إلى تلك المناطق..

  • هيئة عليا لمكافحة التصحر

    يعتبر التصحر مشكلة تعاني منها العديد من الدول في كافة أنحاء العالم وهذا ناتج عن تناقص قدرة الأرض على الإنتاج الحيوي وتدهور خصوبتها بمعدل يجعلها تتحول تدريجيا إلى صحراء والتصحر قد يكون خفيفا أو معتدلا أو شديدا أو شديدا جدا

  • الزراعة الملحية توفر المياه الجوفية (1 - 2)

    حمد عبد الله اللحيدان .. شح المياه شبح يؤرق المنطقة العربية وخاصة منطقة الخليج ولذلك فهي تواجه تحديات كبيرة أهمها الأمن المائي والأمن الغذائي بالإضافة إلى المشاكل البيئية مثل التصحر وفقدان التنوع البيولوجي والتلوث وقد ساهم التغير المناخي في تفاقم تلك المشاكل وهذا كله له انعكاسات اقتصادية واجتماعية وتنموية مؤكدة.

  • تعدد مصادر الدخل بين الخصخصة والشراكة

    حمد عبد الله اللحيدان .. حظيت الخصخصة والشراكة بين القطاع العام والخاص باهتمام الحكومات في مختلف أنحاء العالم وذلك لأن عملية النمو الاقتصادي والاجتماعي أصبحت تعتمد على المشاركة في حشد كافة الإمكانيات المتاحة لكل موارد وخبرات القطاعين العام والخاص في مؤسسات تتولى إنشاء وتشغيل المشروعات بمختلف أنواعها من أجل تلافي التحديات والصعوبات التي يواجهها كل منهما منفردا.