د. كاظم ناصر

  • هل سينجح كيم جونج أون في ابتزاز دونالد ترامب؟

    كوريا الشماليّة دولة اشتراكيّة تتّخذ نظاما يقوم على الاعتماد على الذات وعدم الاعتماد على الآخر؛ عدد سكانها 25 مليون نسمة، ويحكمها كيم جونغ أون حفيد مؤسس الدولة كيم إل سونغ، وابن الرئيس الراحل كيم جونغ إل. الرئيس الحالي ما زال شابا في الخامسة والثلاثين من العمر، ومعروف بتحدّيه للغرب، وخاصة الولايات المتحدة، وببطشه حتى بأقرب المقربين إليه إذا كان ذلك يخدم استمراره في الحكم والمحافظة على النظام.

  • تحيّة إجلال وإكبار للمرأة الفلسطينيّة

    تميّزت المرأة الفلسطينيّة، مسلمة ومسيحيّة، بمشاركتها الفاعلة في شتى مجالات الحياة، وقامت بدورها الاجتماعي كأم ومربّية أجيال، وكموظّفة وعاملة ومزارعة، وكطبيبة ومهندسة ومدرسة وأديبة وعالمة، وكمناضلة ومقاتلة تصدّت للاحتلال بشجاعة يعرفها العالم، وتحمّلت عذاب التشرد وقسوة الظروف الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وما زالت وستظل تناضل؛ فهي أم الشهيد والشهيدة، والجريح والجريحة، والأسير والأسيرة، وتكدّ وتتعب وتقدّم التضحيات، فتستشهد وتجرح وتسجن وتعذّب، وتتحمّل الظلم بكبرياء ورأس مرفوعة دفاعا عن وطنها وأمتها العربيّة.

  • شعب الجبّارين لا يقهر وسينتصر

    الشعب الفلسطيني أثبت للقادة العرب الانهزاميين وللصهاينة ودول العالم أنه شعب عصيّ على الكسر، ولن يتنازل عن حقه في وطنه، وسيظل يناضل ويضحّي ويقدّم قوافل من الشهداء ليس دفاعا عن فلسطين والقدس فقط، بل دفاعا عن الوطن العربي وكرامة الأمّتين العربيّة والإسلاميّة. هذا الشعب العريق ما زال يقاتل منذ وعد بلفور؛ أي انه مضى عليه مائة عام وهو يخوض معركته ضدّ الحركة الصهيونية وإسرائيل وأمريكا ودول الغرب الداعمة لها، والحكّام العرب الذين لم يتوقّفوا عن التآمر عليه وعلى قضيته.

  • عدالة أمريكا ترامب: هنيّة “إرهابي” ونتنياهو “رجل سلام”

    من سخريات القدر أن الولايات المتحدة الأمريكية، الدولة التي تدّعي بأنّها حامية الديموقراطية وحقوق الإنسان، قد تحوّلت إلى دولة داعمة للطغاة والطغيان، وعدوة للإنسان ومدافعة عن ظالميه ومستبديه وقاتليه. تاريخ أمريكا ملطّخ بالدماء؛ لقد قتلت ملايين الناس، وكانت أول من استخدم القنبلة النووية، وتدخّلت في عدد كبير من دول العالم ليس لدعم الديموقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية، بل دفاعا عن مصالحها وعملائها الحكام الفاسدين المفسدين.

  • جيل البطلة عهد التميمي هو الذي سيحرّر فلسطين

    طردت الفتاة الفلسطينية البطلة عهد التميمي، ذات الستة عشر ربيعا، ضابطا وجنديا إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح قرب رام الله بصفعها لهما وإذلالهما وإجبارهما على الانسحاب. شعب فلسطين والعالم الحر يحييك يا عهد،

  • رسالة مفتوحة لشهيد فلسطين العظيم إبراهيم أبو ثريا

    الحب كل الحب لك يا إبراهيم العملاق جسدا وروحا، والإعجاب كل الإعجاب بك وبشجاعتك الخارقة التي يحتاج إليها العالم العربي، والعار كل العار للأنذال الصهاينة الذين أطلقوا الرصاص عليك، والخزي كل الخزي للأمّة العربيّة التي لا تغضب ولا تنتقم لك ولشهدائها الأبطال من أمثالك، وتدفن رأسها في رمال صحاريها القاحلة وتقبل العبودية والظلم في عصر الحرية والكرامة الإنسانية .

  • عار عليك يا “تركي الحمد” أن تهين شعب فلسطين

    قال الكاتب والروائي السعودي تركي الحمد في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع ” تويتر ” إن ” فلسطين لم تعد قضيّة العرب بعد أن باعها أصحابها ” وأضاف قائلا ” لديّ قضيّة بلدي في التنمية والحريّة والانعتاق من الماضي

  • التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب “والدولة الصديقة إسرائيل”

    اجتماع مجلس وزراء ” التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب ” في الرياض ركّز على التعاون في مجال تبادل المعلومات الاستخبارية والتدريب العسكري بين دوله، وأكد المجتمعون بأن دول التحالف ستبذل كل جهد ممكن لمكافحة الإرهاب. نحن كشعوب عربيّة وإسلامية ضدّ الإرهاب والإرهابيين، ونتمنى أن يتم استئصالهم، وإيقاف الأعمال الإجرامية التي يرتكبونها ضدّ الأبرياء في أوطاننا وفي أي مكان من العالم.

  • أطفال “خلافة داعش” بحاجة إلى إنقاذ

    الأطفال ” عيال الله ” كما نقول في عالمنا العربي لأنهم الأقرب إليه سبحانه، ويمثّلون البراءة والطهر الإنساني، ويصنعون المستقبل الذي نعدّهم له. ولهذا فإن القوانين الربّانيّة والوضعيّة والأخلاق الإنسانيّة تطالبنا برعايتهم وحمايتهم وتوفير البيئة الجيّدة لتعليمهم وتثقيفهم ليكونوا مواطنين صالحين قادرين على العيش بوئام وسعادة وخدمة أسرهم وأوطانهم.

  • ماذا يعني انسحاب أمريكا من اليونسكو للفلسطينيين ؟

    منظّمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة United Nations Educational Scientific and Cultural Organization أو ما يعرف اختصارا ( يونسكو UNESCO ) تأسّست عام 1945 لهدف رئيسي هو المساهمة في تحقيق السلام والأمن الدولي عن طريق دفع التعاون بين دول العالم في مجالات التربية والتعليم والثقافة، ودعم الاحترام العالمي للعدالة وسيادة القانون، واحترام الحريات وحقوق الإنسان.

  • التحليل والتحريم عند رجال الدين المسيّسين في بلاد العرب والمسلمين

    صدر أمر ملكي سعودي يوم أمس الثلاثاء الموافق 26- 9- 2017 يبيح للمرأة السعودية قيادة الحافلة لأوّل مرّة منذ تأسيس المملكة. لقد جاء هذا القرار بعد فتاوى متعدّدة أصدرها كبار رجال الدين في المملكة تحرّم قيادة المرأة للسيارات .

  • مأساة الروهينغيا وموقف الدول الإسلامية

    الروهينغيا هم مجموعة قوميّة عرقيّة تقطن في ولاية أراكان غربي ميانمار ويمثّلون واحدة من أكبر الأقليّات والمجموعات الإنسانيّة التي لا وطن لها. إن عددهم يقدّر بما يزيد عن مليون إنسان يشكّلون ثلث سكّان الولاية. وبالرغم من أن معظمهم عاش في هذه الولاية لعدة أجيال، فإن الجرائم التي ترتكب ضدّهم دفعت مئات الآلاف منهم إلى الفرار من مدنهم وقراهم ، والعيش كلاجئين في مخيّمات في بنغلادش المجاورة وعدة مناطق داخل تايلاند على الحدود مع ميانمار.