خليجية

توقيف المسؤول السابق لـ”هيئة رأس الخيمة” الإماراتية في #المملكة_السعودية

 

نقلت وكالة “رويترز” عن محامي المسؤول البارز السابق في “هيئة رأس الخيمة للاستثمار” الإماراتية، خاطر مسعد، قوله إن موكله أُلقي القبض عليه في السعودية على خلفية اتهامات بـ”اختلاس 1.5 مليار دولار”.

فريق الدفاع عن مسعد، أعلن في بيان، أن موكله “احتجز في مطار جدة غرب المملكة السعودية يوم الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول بموجب مذكرة توقيف أصدرتها حكومة إمارة رأس الخيمة”، وأكدت حكومة رأس الخيمة التوقيف، في بيان، مشيرة إلى أنها “ستسعى إلى إعادة خاطر إلى الإمارات ليمثل أمام القضاء”.

وقال الفريق إن مسعد “مسعد واثق من أن المراجعة القضائية المناسبة ستؤدي إلى إطلاق سراحه، وهو في النهاية سيقاضي مرتكبي الاحتيال القضائي الذي مورس ضده في رأس الخيمة”.

حكومة رأس الخيمة، و في بيانأصدرته يوم الأربعاء أشارت إلى أنّ مذكرة التوقيف “تتضمن إتهامات إضافية باحتيال كبير وتحويل لأموال عامة فيما يتعلق بعملية احتيال بملايين الدولارات تتصل بنشاطاته عندما كان المدير التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار في ما يتعلق ببيع الهيئة لمرفأ بوتي في جورجيا”.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب ما وصفته حكومة رأس الخيمة في أوائل أغسطس/ آب  بانهيار المفاوضات مع مسعد في ما يتعلق بعملية “اختلاس وسوء إدارة على مستوى العالم لنحو 1.5 مليار دولار” أثناء فترة توليه الرئاسة التنفيذية للهيئة.

من جهته، دأب على نفي التهم التي وجهتها له حكومة رأس الخيمة ووصفها بأنها “لا أساس لها”، مشيراً إلى أن المحاكمة التي جرت في أكتوبر/ تشرين الأول 2015م وأدين فيها غيابياً بالفساد والاحتيال “شابها الكثير من العيوب”.

أضيف بتاريخ :2016/09/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد