إقليمية

السفير السعودي لدى بيروت يتعهد بالرد على وسائل إعلام لبنانية ’في الأوان المناسب’

 

تعهَّد السفير السعودي لدى بيروت علي عسيري بمعالجةِ كل ما يَمسُّ المملكة من قِبَل إعلاميين لبنانيين "بالطرق النظامية وفي الأوان المناسب".

ووصف عسيري، الموجود في الرياض حالياً، في تصريحات إلى صحيفة "الشرق" السعودية الصادرة الجمعة "13 نوفمبر 2015 م"، وصف هجوم بعض وسائل الإعلام في لبنان على المملكة بـ"العمل غير الحضاري أو المبرر"، متحدثاً عن "اهتمام السفارة بهذا الهجوم الذي تقف أبعاد سياسية خلفه"، مبدياً "ثقته في القضاء اللبناني وتحرُّك المسؤولين في بيروت لاتخاذ موقف إزاء هؤلاء الإعلاميين".

وشدَّد على أن "المواطن السعودي ليس مُستهدَفاً في الأراضي اللبنانية، قائلاً "مواطنونا لا يتعرضون لأية مضايقات أو إيذاء، بل إن الشعب اللبناني يرحِّب بهم"، مشيراً إلى أن عدد المواطنين المنظورة قضاياهم أمام محاكم لبنان يقدّر بستة سجناء فقط أحدهم متهم بإرهاب والآخرون متهمون في قضايا فردية تتعلق بمعاملات تجارية "وهذا العدد قليل للغاية".

ونقلت الصحيفة نفسها عن مصدر مطلع قوله إن السفير عسيري ينوي عقد مؤتمر صحافي قريباً "للرد على كل ما تعرضت له المملكة من إساءة في بعض وسائل الإعلام اللبنانية". ووفقاً للمصدر، "سيفنِّد المؤتمر بعض القضايا الخطرة التي حاول بعضهم زج سعوديين واسم السعودية فيها دون مبرر".

أضيف بتاريخ :2015/11/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد