إقليمية

رئيس كردستان العراق يعلن تحرير ’سنجار’ من تنظيم ’داعش’ الإرهابي

 

أعلن رئيس اقليم كردستان العراق "مسعود بارزاني" تحرير بلدة سنجار من أيدي تنظيم داعش الإرهابي، وقال بارزاني للصحفيين قرب البلدة "جئت الى هنا لأعلن  تحرير سنجار"، مضيفا أن تحرير البلدة سيكون له أثر كبير على عملية تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى التي سقطت بأيدي التنظيم العام الماضي.

وكانت قوات كردية قد دخلت البلدة وبدأت في تعقب مسلحي تنظيم داعش، بعد يوم من بدء هجوم بغية استعادة السيطرة على البلدة، وأعلن مجلس الأمن الكردي في تغريدة على موقع "تويتر" أن القوات الكردية دخلت البلدة الجمعة "من جميع الاتجاهات".  

وقال الجيش العراقي إنه بدأ هجوما لاستعادة مدينة الرمادي الغربية من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية"، وقال ناطق إعلامي باسم الجيش العراقي إن الهجوم يجري "من محاور الشمال والغرب والجنوب الغربي بدعم جوي" حسب قناة العراقية شبه الرسمية.

وبدأت القوات الكردية العراقية الخميس عملية تحرير سنجار وتمكنت من استعادة عدد من القرى المحيطة بالمدينة.

وتقع سنجار على خط أساسي لإمدادات  تنظيم الدولة الإسلامية يربط بين الموصل، معقله في العراق، وسوريا حيث يسيطر على مناطق واسعة، وسيشكل قطع هذا المحور ضربة كبرى للجهاديين في مجال نقل المقاتلين والمعدات بين شمال العراق وسوريا.

وكان بيان لمجلس أمن أقاليم  كردستان، أفاد في وقت سابق أن قوات البشمركة دخلت مدينة سنجار من أربع جهات لتطهير المدينة من بقايا تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي، واستولى على سنجار في آب 2014 وارتكب تجاوزات عديدة بحق الأقلية  الايزيدية الدينية التي كانت تعيش فيها.

أضيف بتاريخ :2015/11/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد