محلية

وزارة الصحة تسجّل تسع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا

 

أصيبت تسع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا- المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية- حسب ما نشره مقر القيادة والتحكم بوزارة الصحة أمس الإثنين.
وذكر الموقع أن الحالات المسجلة كلها لمواطنين سعوديين بمدينة الرياض،منهم 7 رجال وامرأتان و منها حالة لممارس صحي يبلغ من العمر ٣٩ عامًا وتعتبر حالته حرجة كما أشار الموقع إلى أن الحالات المصابة جميعها خالطت حالات مصابة سابقًا كما أنهم يعانون من الإصابة بأمراض أخرى.
والحالات حسب مانُشر في الموقع هي:
رجل يبلغ من العمر 74 عامًا وحالته الصحية مستقرة، رجل يبلغ من العمر يبلغ من العمر 55 عامًا وحالته الصحية حرجة، ورجل يبلغ من العمر٦٥ عامًا وحالته أيضًا حرجة، امرأة تبلغ من العمر 98 عامًا وحالتها الصحية مستقرة، رجل يبلغ من العمر 75 عامًا وحالته الصحية حرجة، امرأة تبلغ من العمر 61 عامًا وحالتها الصحية مستقرة، ورجل يبلغ من العمر 70 عامًا وحالته الصحية مستقرة، بالإضافة للكادر الصحي البالغ الذي ذُكر آنفًا.
كما ذكر الموقع وفاة حالتين من مدينة الرياض لمواطنين سعوديين من حالات إصابة سابقة أحدهم 56 عامًا والثاني 50 عامًا، بالإضافة لتماثل حالة واحدة للشفاء لمواطنة ستينية أيضًا من مدينة الرياض.
وحسب الإحصاء الأخير لوزارة الصحة لحالات الإصابة بفيروس كورونا فقد بلغ عدد المصابين في المملكة منذ شهر يونيو 2012، 1105 حالة، تماثلت 590 حالة منها للشفاء ولاتزال 33 حالة تتلقى العلاج بالإضافة لثلاث حالات أشار الموقع لكونها معزولة منزليًا، بينما سجّل الموقع 479 حالة وفاة بالفايروس.
وتشير إحصاءات وزارة الصحة إلى ارتفاع مستمر في أعداد المصابين بالفايروس من المواطنين والمقيمين.

أضيف بتاريخ :2015/08/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد