خليجية

شركة في الإمارات تكتشف وتوقف مواقع توظيف مزيفة لمؤسسة حكومية بارزة

 

أوقفت شركة "مانيجد" لحلول إدارة التهديدات الإلكترونية عبر الإنترنت ومراقبة إساءة استخدام العلامات التجارية، ومقرها في الإمارات، مواقع توظيف مزيفة توهم الباحثين عن وظائف بأنها تتبع لمؤسسة حكومية بارزة في دبي.

وتهدف هذه المواقع، وهي عالية الاحترافية يتم استخدامها للإعلان عن وظائف مزيفة في شركات ومؤسسات حكومية بارزة في المنطقة، إلى الإيقاع بالباحثين عن العمل وخاصة المغتربين للتسجيل وإدخال أرقام بطاقاتهم الائتمانية لدفع "رسوم معالجة الطلب". وقامت هذه المواقع بتطبيق محسنات محركات بحث ممتازة ولديها الكثير من الكلمات المفتاحية والمحتوى، لتبرز في مواقع متقدمة في نتائج محركات البحث عندما يقوم أي كان بالبحث عن وظائف على الإنترنت.

وأدخلت "مانيجد"، والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها، خدمة "براند هوك ألفا" للتقييم الأمني الشامل على الإنترنت في أكبر محركات البحث بالإضافة إلى خوارزميات محرك البحث الداخلي الخاص به للعثور على عدد من المواقع التي تحمل عروض وظائف مزيفة، والمصممة بطريقة تبدو مقنعة للغاية، وتطلب من الباحثين عن عمل التسجيل عن طريق بطاقاتهم الائتمانية ودفع مبالغ تتراوح بين 150 و500 درهم إماراتي كرسوم تسجيل، ليخسروا المبالغ التي دفعوها، كما أنهم قدموا أرقام بطاقاتهم الائتمانية إلى المحتالين.

وقامت "مانيجد" بالإعلان عن هذه المواقع المكتشفة بالتعاون مع قسمي تقنية المعلومات والتسويق في المؤسسة الحكومية، ثم تابعت العمل مع الشركات المستضيفة للنطاق وسجلات مزودي خدمة الإنترنت والنطاقات لإغلاق هذه المواقع الاحتيالية، وبالتالي إنقاذ المواطنين من الخسارة وحماية سمعة العلامة التجارية للمؤسسة.

أضيف بتاريخ :2015/12/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد