اقتصادية

أسعار النفط في آسيا تقترب من عتبة الأربعين دولار


تشهد أسعار النفط تراجعاً اليوم الجمعة في آسيا مع انخفاض أسواق الأسهم الذي جاء ليعزز القلق على الاقتصاد العالمي، وخصوصاً في أجواء ضعف الطلب على الذهب الأسود (النفط).

وانخفض سعر برميل النفط الخفيف "لايت سويت كرود" تسليم أكتوبر في اليوم الاول من عقوده المرجعية، 49 سنتاً ليصل إلى 40,93 دولاراً. أما برميل البرنت "النفط المرجعي الأوروبي" للخام، فقد انخفض 56 سنتاً إلى 46,06 دولاراً.

وكان سعر برميل النفط "الخفيف" ارتفع الخميس في نيويورك حيث بدا أن الأسواق تسعى إلى الاستقرار بعد تراجع جديد دفع بالأسعار إلى مستويات قريبة من قعر الانكماش الذي سجل في (2008-2009).

أما أسواق المال الآسيوية فستسير الجمعة على خطى "وول ستريت" حيث تراجع مؤشر "داو جونز" بنسبة أكثر من 2 بالمئة وبلغ مستواه الأدنى منذ بداية العام.

وتمكنت الأسعار من البقاء فوق 40 دولاراً لكن مجموعة سيتيبنك المصرفية الأمريكية توقعت الأربعاء أن تصل أسعار النفط إلى 32 دولاراً للبرميل.

وكان سعر برميل النفط الخفيف تسليم سبتمبر أغلق الخميس على ارتفاع قدره 34 سنتاً ليصل إلى 41,41 دولاراً في سوق المبادلات في نيويورك. وأغلق البرنت في لندن على انخفاض قدره 54 سنتاً ليبلغ سعره 46,62 دولاراً.

أضيف بتاريخ :2015/08/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد